الإثنين 27 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

محافظ كفر الشيخ يوافق على تخفيض تنسيق القبول بالثانوي العام

استجابة للطلاب وأولياء الأمور

محافظ كفر الشيخ ونائبه
محافظ كفر الشيخ ونائبه ووكيلة وزارة التربية والتعليم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

صرح أحمد السماحى، المتحدث الرسمي لمحافظة كفر الشيخ،  اليوم الثلاثاء ،أن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، وافق على نزول الحد الادنى لمجموع القبول بالصف الاول الثانوي العام،  لعام ٢٠٢٢/٢٠٢١، من مجموع ٢٥٢ درجة الى ٢٤٨ درجة، لتناسب الكثافة المقترحة للطلاب، وبهدف استكمال القوة الاستيعابية التي تسمح بها الفصول وحرصاً على مصالح الطلاب وحرصاً على العملية التعليمية.

قال محافظ كفر الشيخ، ان الدولة تعمل بكل الجهد لتوفير وتطوير المنظومة التعليمية لتخريج طلاب متميزين وفق مناهج حديثة، مشدداً على ان يتم الالتزام فى جميع الحالات بميزانية الفصول والخطة والكثافة القانونية المقررة.

واشتكي العديد من أولياء الأمور بكفر الشيخ ، من ارتفاع نسبة ومجموع القبول ، بالثانوي العام ، للعام الدراسي الجديد ، وطالبوا المحافظ ، اللواء جمال نور الدين ، عن طريق أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ، بخفض نسبة القبول في الثانوي العام ، في ظل ارتفاع المجاميع لهذا العام .

وكان ، محافظ كفر الشيخ، قد اعتمد في السادس والعشرون من يونيو من الشهر الماضي ، التنسيق العام للمرحلة الثانوية بأنواعها ( منتظم - منازل - خدمات- خاص) للعام الدراسي 2020/ 2021، بمختلف مدارس المحافظة، بحضور عمرو البشبيشى، نائب المحافظ، والدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة. 

حيث  تم اعتماد الحد الأدنى لقبول الطلاب بالمرحلة الثانوية للعام الدراسي المقبل 2020 /2021، وتحديد درجة القبول بمدارس الثانوية العامة بمدن وقرى المحافظة بـ ٢٥٢ درجة، والثانوي العام منازل بـ 240 درجة، والثانوي العام خدمات بـ 200 درجة، والثانوي العام خاص بـ 170 درجة.

وأشار أحمد السماحي، المتحدث الرسمى للمحافظة، ، إلى أن المدارس تقوم بتشكيل لجان التنسيق بها، وذلك لتلقي واستقبال ملفات الطلاب حسب المجموع المحدد وشروط القبول بالصف الأول الثانوي ( بنوعيه ) علي أن تقوم المدراس بتسجيل الطلبات التي ترد اليهم برقم مسلسل في سجل خاص، وكل مدرسة تعطي مقدمة ايصال استلام بالملف المقدم بعد استيفائه ويتم تسجيله من خلال مسئول الإحصاء بقاعدة الوزارة وطباعتها بكشوف ( التنسيق ) علي أن يتم تسليم هذه الكشوف إلي إدارة التعليم الثانوي بالمديرية.

كم اعتمد محافظ كفر الشيخ ، الحد الأدني للقبول ، بمدارس التمريض بمجموع 268 درجة .