الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

إسكان النواب تناقش أزمات المياه والصرف بسوهاج

النائب أحمد نشأت
النائب أحمد نشأت
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شهدت لجنة الاسكان والمرافق العامة بمجلس النواب، خلال إجتماعها اليوم الثلاثاء مناقشة عدد من طلبات الاحاطة المقدمة من النواب بشأن الصرف الصحي ومياه الشرب بمحافظة سوهاج. 

وجاء الطلب الأول المقدم من النائب أحمد نشأت، والذي تسأل عن سبب عدم افتتاح محطة مياه الشرب (إدفــــا ــ أولاد نصير) مركز سوهاج وانتهاء أعمالها، وهي تخدم 3 قري  بنحو 110 ألف نسمة، رغم أنه تم الانتهاء من نحو 99.9% من أعمالها، قائلا: " عايز اعرف إيه حكايه 0،1%، قدمت 4 طلبات منهم 2 الفصل التشريعي الأول ويأتي نفس الرد”. 

وقال نشأت في كلمته، إن الأهالي  يعانون من نقص المياة، مدللا علي معاناة نجع الشيخ محمد، والذي لا يوجد فيه مياه منذ سنة ونصف لاسيما بعد غلق البئر الارتوازية الذي كان يغذي المنطقة،  وعلق النائب أمين مسعود، وكيل لجنة الإسكان، بقوله " هذا كلام خطير ويعد اهدار للمال العام ولوقت المواطنين". 

من جانبه قال المهندس اشرف زكريا نائب رئيس الهيئة القومية لمياة الشرب، إنه من المتوقع أن تدخل المحطة في الخدمة بحلول 15 أغسطس القادم، مشيرا إلي أن الشركة المنفذه واجهت تعثرات والمحطة بالفعل منتهية منذ اكثر من عام وانتهت اخر نقطة ربط منذ اسبوعين وتم تشكيل لجان مختصة اقرت عدد من الملاحظات والشركة تعمل علي الانتهاء منها. 

وقال المهندس  محمد السيد، مسؤول بالصرف الصحفي بسوهاج إن لجان الفحص قمت بتقديم ملاحظاتها، وارسلتها للهيئة التي قامت قدورها بتكليف الشركة المنفذه، والأمر متوقف علي  انهاء الملاحظات التي تعوق التشغيل.

كما ناقشت لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير طلب الإحاطة المقدم من النائب نشأت فؤاد عباس، بشأن عدم استكمال مشروع الصرف الصحي بمجلس قروي الصوامعة غرب مركز طهطا ــ سوهاج.

وطالب وكيل اللجنة النائب إيهاب منصور، المحافظة بإفادة اللجنة بمكاتبة توضح الجهة المسؤولة عن استكمال المشروع والجدول الزمني.

وقال خلال اجتماع اللجنة اليوم إن زمن مشروعات الشو الإعلامي انتهى منذ الفصل التشريعي الماضي، والمجلس أنهى هذه المشروعات التي تستخدم للعرض الإعلامي.