الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

"صيدلة عين شمس" تمنح الباحثين المتميزين جائزة الدكتور عبدالناصر سنجاب

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كرم قسم العقاقير بكلية الصيدلة بجامعة عين شمس باحثى الماجستير والدكتوراة عن عامى 2019، 2020، وذلك بمنحهم جائزة الدكتور عبد الناصر سنجاب، وذلك بحضور عبدالناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس السابق وعضو لجنة إدارة نقابة الصيادلة، خالد محمد أنور أبو شنب وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وشيرويت الأحمدي رئيس مجلس قسم العقاقير بالكلية ولفيف من الباحثين الشباب والاساتذة بالكلية.
وأعرب "سنجاب"، في كلمته عن سعادته بمثل هذه الاحتفالية، مؤكداُ أن قسم العقاقير بالكلية يعد من أحد أبرز الأقسام تميزًا في مجال البحث العلمى ونشر الأبحاث عالميًا.
وأضاف، أن هذه الجائزة يتم رصدها لدعم التميز العلمى وإظهار رسائل الماجستير والدكتوراة المتميزة والرائدة في المجال والذي نحن في أمس الحاجة إلى نهضته وتطور الأبحاث العلمية الخاصة به، ليساهم في وضع الجامعة في مصاف الجامعات العالمية.
وحول حصوله على جائزة الدولة التقديرية، أكد فخره بمجموعة العمل المشاركة التى دعمته حتى فوزه بالجائزة، وانه يعتز بها لأنها تعد بمثابة تكريم وتقدير عن مشوار طويل في مدى أعوام كثيرة من البحث العلمي.
وأشار إلى أنه قام بنشر 150 بحثا علميا على المستوى الدولي في مجال اكتشاف الدواء من النباتات والمواد الطبيعية، إضافة إلى أنه كان من مؤسسي كلية الصيدلة بجامعة عين شمس منذ بدايتها وساهم في الكثير من مشروعات اكتشاف الدواء من المواد الطبيعية.