السبت 18 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

التموين: نماذج تجارية ومناطق لوجيستية بطور سيناء وشرم الشيخ

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، خلال لقائه باللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وبحضور الدكتورة ايناس سمير نائب المحافظ في ختام زيارته التي استمرت لمدة يومين بجنوب سيناء أنه استطلع منطقتين بطور سيناء، والرويسات بشرم الشيخ باٌلإضافة للسوق الحضاري بطور سيناء، رافقته الدكتورة ايناس سمير نائب المحافظ، واللواء ايمن الشريف السكرتير العام، وأكد ان تلك المناطق تصلح تمامًا لتكون نماذج تجارية جديدة ومناطق لوجيستية، لأنشطة تخزينية لوجيستية تخدم مدينة طور سيناء وتقع على مساحة 10 أفدنة تقريبا، ومنطقة بالرويسات تخدم مدينة شرم الشيخ السياحية، خصوصًا بعد قرار عودة السياحة الروسية لشرم الشيخ.
لافتا إلى أن تلك السلاسل والنماذج التجارية غير قاصرة فقط على المواد الغذائية والخضر والفاكهة ولكن مختلف انواع السلع منها مواد البناء، والأثاث، والملابس وغير ذلك.
وأشار عشماوي إلى ان تلك النماذج بهدف توفير احتياجات طور سيناء بخليج السويس، ومدينة شرم الشيخ بخليج العقبة مؤكدًا أن تلك السلع والمنتجات المختلفة تدعم حركة التجارة الداخلية ويسهل على المستهلك والفنادق السياحية الحصول على تلك السلع بأقل النفقات.
مثمنًا دور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واهتمامه توفير الاحتياجات الخاصة للمواطنين والفنادق والمنشآت السياحية بمدينة شرم الشيخ، وضمن جهود الدولة لدعم التنمية في سيناء والتيسير على المواطن والمشروعات المختلفة في الحصول على السلع والمنتجات.
من جانبه ابدى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء سعادته الغامرة بزيارة رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية مؤكدًا أن هذه الخطوة المهمة في مجال توفير السلع والمنتجات داخل المحافظة هي انطلاقة وبداية طريق بما يعود بالفائدة على مواطني المحافظة ويوفر العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.