الجمعة 22 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

مقتل وإصابة 100 حوثي خلال هجوم عنيف تصدت له قوات الجيش اليمني

الجيش اليمني
الجيش اليمني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قُتل وأصيب 100 حوثي خلال هجوم عنيف للميليشيات الانقلابية تصدت له قوات الجيش اليمني بجبهة الحازمية والصومعة.
وحصل الجيش اليمني على أسلحة وذخائر متنوعة كانت بحوزة العناصر الحوثية وكبدتهم خسائر فادحة في العتاد، منها تدمير عربة “بي إم بي” و5 أطقم.
وذكرت قناة "اليمن الفضائية" اليوم الجمعة، أن اشتباكات عنيفة تجددت بمختلف أنواع الأسلحة في جبهة ذي ناعم غرب مدينة البيضاء في اليمن، وذلك بعد سلسلة غارات لتحالف دعم الشرعية طالت مواقع الحوثيين، تلتها معارك أخرى داخل مركز مديرية الزاهر بعد تسلل عناصر من الميليشيا وتحصنهم داخل منازل المواطنين.
وفي وقت سابق، أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية، العميد الركن عبده مجلي، ، أن القوات المسلحة اليمنية والمقاومة الشعبية وبإسناد من دول تحالف دعم الشرعية، بقيادة الأشقاء في السعودية، حققت في محافظة البيضاء انتصارات كبيرة على ميليشيا الحوثي الانقلابية في عدة محاور قتالية، بدءًا من مديرية الزاهر، والتي اقتربت منها قوات الجيش من المناطق المحيطة.
وأشار الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية- في بيان اليوم- إلى استمرار الميليشيات الحوثية بإطلاق الصواريخ الباليستية والطيران المسيّر المتفجر وبصورة متعمدة وممنهجة على المدنيين والأعيان المدنية، على الرغم من أن المجتمع الدولي والدول المحبة للسلام تعمل بجهود متواصلة من الأشقاء في إيجاد الأمن والسلام في ربوع وطننا اليمني، مؤكدًا أن الجرائم الإرهابية للميليشيات الحوثية لن تمر دون عقاب أو محاسبة، ولن تكون عائقًا أمام شعبنا وقواته المسلحة لاستكمال تحرير الوطن من الميليشيات الحوثية الانقلابية الإرهابية.
وأضاف مجلي أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية حققت انتصارات أخرى في جبهة الحازمية، بمديرية الصومعة، المحاذية لمديرية البيضاء، حيث نفذت هجمات على مواقع الميليشيا، وتمكنت من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية في المديرية، وأهمها مواقع جبل الجماجم الاستراتيجي، ومواقع وفاء والسوس وشبكة ذي مضاحي والشاردة وجبال شوكان ومواقع الشجرة وشباعة وقرية المضاحي وآل دومان.
وأكد ناطق القوات المسلحة اليمنية أن قوات الجيش الوطني والمقاومة يواصلون تنفيذ العمليات الدفاعية والهجومية، والتكتيكات العسكرية، وتحقيق السيطرة على الأرض وتحرير مواقع مهمة، والتصدي للتسللات والهجمات العدائية للميليشيات الانقلابية الحوثية في جميع جبهات محافظة مأرب، مشيرًا إلى أن لطيران تحالف دعم الشرعية دورًا فعالاً في تدمير القدرات الحوثية، وذلك بتنفيذ العشرات من الغارات الجوية الدقيقة والمحكمة، في جبهات محافظة مأرب.
وأوضح أنه تم استعراض الأهداف التي حققتها مدفعية الجيش الوطني خلال المعارك الأخيرة، في استهدافها مواقع وتحصينات ومعدات وأسلحة الميليشيات الحوثية الانقلابية، موضحًا أن إجمالي ما تم تدميره من المعدات والأسلحة التي حشدتها الميليشيات لاستهداف محافظة مأرب 80%، وذلك بالطيران المقاتل أو بنيران مدفعية الجيش، وغيرها من الأسلحة.