الأربعاء 01 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

وزير الأوقاف: الاصطفاف خلف الرئيس والدولة واجب شرعي

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الفترة الراهنة تتطلب الاصطفاف، وبقوة، خلف الرئيس والدولة.
وأوضح الوزير، أن الاصطفاف خلف الرئيس والدولة واجب شرعي، وأنه لا خلاف على ذلك، منوهًا بأن نجاح الأمم يُقاس بما تنتجه، وأن الصناعات الإستراتيجية أمر هام جدًا.
والقي الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خطبة الجمعة، اليوم، بمسجد "نور الإيمان"، والذي يتم افتتاحه بحضور الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، وذلك بمنطقة "الأردنية" وسط مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.
وكان في استقبالهم الدكتور سمير عارف رئيس جمعية مستثمري العاشر، نائب الدكتور محي حافظ، رجل الأعمال مهندس كمال كامل شاكر، وأيمن رضا عبد الله أمين عام الجمعية، النائب سامى نصر الله، عضو مجلس النواب بالعاشر، المهندس أحمد عمران رئيس جهاز العاشر، مهندس أحمد الخطيب، عضو مجلس الشيوخ، مهندس عبدالله الرماح، عضو مجلس النواب بالعاشر.
وتلي قرآن الجمعة القاريء الشيخ عبدالله عزب، فيما دار موضوع الخطبة عن "فضائل العشر ومفهوم العمل الصالح"
وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة الأوقاف، في بيانٍ لها، عن افتتاح 15 مسجدًا جديدًا، اليوم الجمعة، ما بين إحلال وتجديد، وذلك بعدد من المحافظات على مستوى الجمهورية، في إشارة إلى أنه بافتتاح المساجد الستة عشر يكون إجمالي ما تم افتتاحه من مساجد منذ الأول من شهر سبتمبر 2020م، حتى الآن، 1527 مسجدًا، منها 1407 مساجد جديدة، إحلال وتجديد، و120 مسجدًا صيانة وترميم.
وتضُم قائمة المساجد التي يتم افتتاحها اليوم الجمعة، 16 مسجدًا بنطاق 8 محافظات، بينها مسجدين اثنين بمحافظة الشرقية، وهي مساجد " الفتح" بديرب نجم، ومسجد "الشرايفة" بديرب البلد.