الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

بالصور.. حصاد قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة للفيوم

قافلة جامعة عين شمس
قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة للفيوم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اختتمت قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة لمحافظة الفيوم أعمالها، وذلك وسط إشادة واسعة من أهالي قرية البسيونية مركز الفيوم،  وكذا كافة الأوساط والقيادات التنفيذية والمحلية والشعبية بالمحافظة.
واستمرارًا لسلسلة القوافل التي تطلقها جامعة عين شمس لمختلف قرى وربوع محافظات مصر، نجحت قافلة الجامعة لمحافظة الفيوم، في تقديم الخدمة الطبية لعدد ١٢٨٥ مواطن من أهالي القرية من خلال عيادات الأنف والأذن والرمد والجلدية والجراحة العامة والباطنى والقلب والجلدية والأطفال والنساء والتوليد، فضلًا عن قياس نسبة السكر والضغط للمترددين على عيادات القافلة. كما تم صرف العلاج المجاني ل ١٢٠٠ من أهالى القرية من خلال صيدلية القافلة.بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة.
وشهدت فعاليات القافلة عدد من حملات التوعية الصحية من أطباء قسم طب وصحة المجتمع،  تناولت التوعية بسرطان الثدي وكيفية الوقاية والكشف الذاتي وأسباب مرض الأنيميا وطرق العلاج والغذاء الصحي، وكذلك التوعية بالتطعيمات الإجبارية منذ الولادة وحتى عمر سنتين وكذلك التوعية بفيروس كورونا وأهمية تلقي اللقاح.
كما ضمت أنشطة القافلة إجراء اختبار تحديد مستوى ل ١٦٩ مواطن والتنسيق لفتح فصول محو أمية بالتعاقد مع طلاب جامعة عين شمس، فضلا عن توزيع شهادات محو الأمية على ٤٦ من المتحررين من الأمية،  بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار ومركز تعليم الكبار بالجامعة.
وكان سهيل حمزة أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس قد أجرى جولة تفقدية لأعمال القافلة والاطمئنان على تسليم الكمامات مجانًا لجميع المترددين على القافلة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان سلامة المواطنين وأعضاء القافلة.
وتواصل جامعة عين شمس قوافلها التنموية الشاملة، لتؤكد تكاتف مختلف مؤسسات الدولة في دعم رؤية مصر ٢٠٣٠،  فضلًا عن الإسهام بفاعلية في دعم مبادرة " حياة كريمة " وغيرها من المبادرات الرئاسية لتطوير الريف المصري.