الإثنين 17 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

إحلال السيارات: لمسات نهائية لمشاركة الميكروباص بالمبادرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال طارق عوض المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، إن شهر يوليو الجاري سوف يشهد مشاركة الميكروباص في المبادرة.
وأضاف عوض لـ" البوابة نيوز"، أنه يتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة لهذه المشاركة على الموقع الإلكترونى للمبادرة من حيث طرح جداول الأسعار، وباقى خطوات إجراءات التسجيل على الموقع.
وأشار إلى أن هناك شركتين أكدتا مشاركتهما في المبادرة بعلاماتها وهى كينج لونج إذ سوف تقوم بتوفير عدد 300 سيارة مع بداية المشاركة وشركة زيمكس إذ سوف تكون بداية مشاركتها بعدد 150 سيارة تعمل على زيادتها إلى 300 سيارة في شهر أكتوبر المقبل.
وأضاف عوض، إن هاتين الشركتين هما شركة كينج لونج وتشارك بفئة واحدة وبمعدل إنتاج نحو 300 سيارة شهريا، حيت وضعت سعر خاص للمبادرة يقدر بمبلغ 221 ألف جنيه وبنسبة تخفيض عن سعر السوق نحو 2.5%، وبعد خصم الحافز الأخضر يصبح السعر المتعامل معه للمواطن 165 ألف جنيه.
واستكمل أن الشركة الثانية هي شركة زيمكس والتي تشارك بفئتين من السيارات وبمعدل إنتاج نحو 150 سيارة في شهر يوليو مع العمل على زيادة العدد إلى نحو 200 سيارة في أكتوبر المقبل، بهدف تلبية احتياجات الإحلال.
وذكر عوض أن شركة "زيمكس" وضعت سعر خاص للمبادرة يقدر بالنسبة للسيارة الفئة الأولى بسعر 228 ألف جنيه، والفئة الثانية بسعر 248 ألف جنيه، بمعدل تخفيض عن سعر السوق خارج المبادرة يصل إلى 6%، ويصبح السعر النهائي المتعامل معه المواطن داخل المبادرة بعد خصم الحافز الأخضر 171 ألف جنيه للسيارة الفئة الأولى، 186 ألف جنيه للسيارة الفئة الثانية، ويأتي هذا الفارق بين الفئتين كون أن السيارة الفئة الثانية مكيفة تكييف أمامى وخلفى بينما السيارة الفئة الأولى غير مكيفة.