الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

الإرياني يدين ممارسات الحوثيين الإرهابية ضد اليمنيات

معمر الإرياني
معمر الإرياني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اتهم وزير الإعلام والثقافة اليمني معمر الإرياني الحوثيين بشن حملات تطال خصوصيات اليمنيين ونساءهم، وتكشف الوجه القبيح للمليشيا.

وأكد وزير الإعلام اليمني أن حجم التضييق والتنكيل الذي يتعرض له ملايين المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا من مصادرة حرياتهم وتدخلات في خصوصياتهم، ومحاولة فرض أحكامها المتطرفة عليهم، يؤكد أنها لا تختلف في نهجها عن التنظيمات الإرهابية الأخرى.

واعتبر الإرياني ‏الحملات التي تشنها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على المحلات في العاصمة المختطفة ‎صنعاء وباقي مناطق سيطرتها، من مصادرة الملابس النسائية امتدادا لحملات إحراق أحزمة العبايات وإغلاق المطاعم والكافيهات، والكوافير، وصالات الأفراح بحجج واهية.
وكانت مليشيا الحوثي دشنت حملة واسعة في العاصمة صنعاء استهدفت مصادرة بعض الملابس النسائية واعتبرتها خادشة للحياء ومخالفة للشريعة وللقوانيين ويجب إزالتها من المحلات.

وغرد الإرياني على حسابه في تويتر مطالبا ‏المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة هذه الممارسات الإرهابية التي تكشف المستقبل القاتم الذي ينتظر اليمن فيما لو تمكنت مليشيا الحوثي من فرض انقلابها بقوة السلاح واستنساخ التجربة الداعشية.

ودعا المجتمع الدولي إلى دعم الحكومة والشعب اليمني في معركته لإقامة الدولة المدنية التي تحترم الحقوق والحريات.