الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

أفريقيا تُسجل 5 ملايين و680 ألف إصابة بـ"كورونا"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكدت "المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها" التابعة للاتحاد الإفريقي، اليوم "الثلاثاء" تسجيل الدول الأعضاء 5 ملايين و680 ألف إصابة مؤكدة، و146 ألفًا و500 وفاة بسبب فيروس "كورونا" المستجد بينما تعافى 4 ملايين و926 ألف شخص.
وأوصت "المراكز الإفريقية" -في بيان اليوم- الدول الأعضاء بالاستمرار في تعزيز عمليات رصد إصابات "كورونا"، وترصد المتلازمات مثل الإنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي الحاد، وترصد الوفيات السريع، والترصد الجيني لمراقبة تحور الفيروس.
يذكر أن "المراكز الإفريقية" تدعم كافة البلدان الإفريقية على تحسين المراقبة والاستجابة للطوارئ والوقاية من الأمراض المعدية، ويشمل ذلك التصدي لانتشار الأوبئة والكوارث الطبيعية والبشرية، كما تسعى أيضاَ إلى بناء القدرة على الحد من أعباء الأمراض على القارة.
وفي سياق متصل، أعلنت سلطات الصحة في جنوب إفريقيا، الثلاثاء، تسجيل 457 حالة وفاة، و15 ألفا و501 إصابة بفيروس "كورونا" المستجد على مستوى البلاد خلال الساعات الـ24 الأخيرة.
ووفقا للبيانات الواردة على موقع "المعهد الوطني للأمراض المعدية" على الإنترنت، فقد ارتفع بذلك إجمالي الوفيات المرتبطة بـ"كوفيد-19" المسجلة في جنوب افريقيا -الأكثر تضررا من الجائحة في القارة- منذ ظهور الوباء إلى 62 ألفا و628 حالة، فيما بلغ العدد التراكمي للإصابات المسجلة خلال تلك الفترة مليونيّ و90 ألفا و909 إصابات.