السبت 18 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

رئيس خارجية النواب: الملء الثاني يهدد السلم والأمن الدوليين

 كريم عبدالكريم
كريم عبدالكريم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد كريم عبدالكريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية أن قيام إثيوبيا بالملء الثانى لسد النهضة يهدد السلم والأمن الدوليين ويتناقض مع التزامات الدول وتعهداتها في المواثيق الدولية ببذل المساعى السلمية لحل المشكلات الدولية فقد انتهكت إثيوبيا كافة الأعراف والمواثيق والاتفاقيات الدولية ذات الصلة بالأنهار الدولية وبالالتزام بتوارث الاتفاقات الدولية.
وتابع درويش أن إثيوبيا لم تحترم مبدأ الحلول الأفريقية للمشكلات الأفريقية عبر جولات ماراثونية من المفاوضات تحت رعاية الاتحاد الأفريقى الا ان إثيوبيا تنصلت من التوصل لاتفاق قانونى ملزم لملء وإدارة السد.
ولفت إلى أن المشكلة تكمن في النظام الاثيوبى القائم وليس مع الشعب الإثيوبى الصديق الذى يجمعه بالشعب المصرى أواصر تاريخية مشتركة فمصر اكدت دوما حرصها على تحقيق التنمية في إثيوبيا دون الإضرار بحقوق مصر والسودان المائية وهو أمر يمكن تحقيقه لو توافرت النوايا والتحلى بالتزامات المسئولية الدولية لرؤساء الدول والحكومات.
واختتم رئيس خارجية النواب ان القيادة السياسية المصرية أكدت مرارًا على عدم الانتقاص من الحقوق المصرية أو الإضرار بها وأن قضية المياه قضية أمن قومى مصرى وسودانى.