الأربعاء 29 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

3 طلبات إحاطة من النائبة سارة النحاس لوزيرة الصحة

النائبة سارة النحاس
النائبة سارة النحاس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت النائبة سارة النحاس، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إنها سوف توجه عدد من طلبات الإحاطة لوزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد خلال اجتماع اللجنة.
وأضافت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة للبوابة نيوز، إنها سوف تتقدم بطلب إحاطة بشأن تطعيم مراقبي الثانوية العامة، حيث إن حصولهم على اللقاح ضرورة ملحة ومهمة، مشيرة إلى أن ذلك سيعمل على قلة انتشار فيروس كورونا وذلك ضمن اهتمام الدولة والقيادة السياسية بحملات التطعيم وتوفير اللقاح، وذلك حفاضًا على أبنائنا الطلاب وكذلك المشاركين في إدارة الامتحانات من المراقبين.
وأوضحت سارة النحاس، أن أنها توجهت بطلب إحاطة عن توفير آلية خاصة بعيدة عن نظام السيستم لوجود بعض القرى والمناطق التي تعاني من عدم وجود وحدات صحية أو مراكز لقاح، بالإضافة إلى التحديات التسجيل اللقاح للعمالة المصرية المسافرة للخارج وعدم ربطهم بمواعيد يعرضهم لفقد فرص العمل لارتباطهم بمواعيد محددة للتأشيرات.
وكذلك ضرورة توفير نوع اللقاح المعتمد في تلك الدول،لأن هناك الكثير من المواطنين تعرضوا لرفض الشهادات الممنوحة لهم بعد تطعيمهم من دول معينة، على أن يتم ذلك من خلال محافظاتهم.
ولفتت عضو مجلس النواب إلى تقدمها بطلب إحاطة بشأن عدد ٣١ موظفًا تم تعيينهم على بند ٢/٣ أجور موسمية ” صناديق خاصة ” والذين لم يتقاضوا رواتبهم من شهر نوفمبر ٢٠٢٠ حتى تاريخه، حيث إن المديرية ترسل تعزيزات مالية ولكنها غير وافية للتعديلات الفعلية مما يتسبب في عجز بند مرتباتهم، وتم مخاطبة المديرية أكثر من مرة للتصويت أو إرسال تعزيزات مالية واقعية ولكن دون جدوى.
وطالبت الإدارة الصحية بصرف فارق المرتبات أو المرتبات من صناديق الوحدات وهي تعلم أن صناديق الوحدات لا تكفي للصرف على الوحدات.
وأكدت النائبة أنه من المقرر مناقشة طلبات الإحاطة خلال اجتماع اللجنة الأسبوع المقبل.