السبت 18 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

الرياضة: مستعدون لإنشاء مركز شباب في كل قرية محرومة

مركز شباب
مركز شباب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
واصلت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، جولتها الميدانية بمحافظة الدقهلية، وتفقدت عدد من مراكز الشباب بمدينة المنصورة وبني عبيد ودكرنس.
وزار الوفد البرلماني برئاسة الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، مركز شباب قرية ميت طريف بمركز دكرنس بالدقهلية، مسقط رأس النائبة الدكتورة ولاء عبد الفتاح عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب.
واستمع الوفد البرلماني، لرئيس مجلس إدارة مركز الشباب وعدد من شباب القرية، حيث طالبوا بإنشاء صالة للألعاب الفردية وصالة لتنس الطاولة، وكذلك ملعب كرة قدم، نظرا لعدم وجود ملعب بالقرية حتى الآن
كما طالبوا بإنشاء حمام سباحة بنظام حق الإنتفاع، وكذلك زيادة عدد الأجهزة الرياضية بالمركز.
ومن جانبه قال الدكتور محمود حسين رئيس الوفد، أن لجنة الشباب والرياضة لا تتأخر عن دعم مراكز الشباب من خلال العمل على حل أي عقبات تواجه تطوير مراكز الشباب، وأن اللجنة سوف تتبني طلباتهم.
وحول فكرة إنشاء حمام سباحة بنظام حق الإنتفاع، أشار إلى أن ذلك يتماشى مع فكر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بأهمية الاستثمار في القطاع الرياضي وتحقيق عائد مادى تستفيد منه مراكز الشباب.
ومن جانبها وجهت النائبة ولاء عبد الفتاح، الشكر للجنة والنواب المشاركين في الزيارة لتلبيتهم دعوة زيارة مركز شباب قرية ميت طريف، كما وجهت الشكر لوزير الشباب والرياضة على تلبيته مطالبها بشأن مركز الشباب.
كما تفقدت اللجنة مركز شباب عزب بني عبيد، بناءا على طلب الاحاطة الذي تقدم به النائب أشرف الشبراوي بسبب دمج المركز مع مركز شباب ابو المعاطي الباز، حيث طالب مجلس إدارة المركز بنقل ملكية المبنى الإداري لصالح وزارة الشباب، حتى يتمكنوا من بيعه وشراء قطعة ارض بديلة.
وحرص الدكتور أشوف البجرمي، رئيس الإدارة المركزية،للمنشآت الشبابية بوزارة الشباب، على الاستماع لمشكلات الشباب، وأكد في رد ه على مطالب أهالي قرية عزب بني عبيد بقيام الوزارة بإنشاء ملعب للممارسة الأنشطة الرياضية عليه، بأن الوزارة مستعدة لإنشاء مراكز شباب وملاعب في أي قرية محرومة بشرط توفير قطعة أرض لبناء الملاعب عليها.
كما تفقد الوفد البرلمانى، مركز شباب قرية مبارك بمركز بني عبيد، حيث طالب الأهالي بتنجيل الملعب وإنشاء المبنى الإداري وكذلك استكمال بناء السور لمركز الشباب.
ويضم الوفد كلا من الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة، والنائب ثروت سويلم وكيل اللجنة والنائب حسام غالي أمين سر اللجنة، والنواب درويش مرعي وأسامة عبدالعاطي وخالد بدوي وحازم امام والنائبة ايمان العجوز وهادية حسني وولاء عبدالفتاح وإبراهيم عبداللطيف أمين اللجنة.