السبت 18 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

أمريكا تُرسل مليوني جرعة من لقاح موديرنا إلى فيتنام

لقاح موديرنا
لقاح موديرنا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة أرسلت 2 مليون جرعة من لقاح "موديرنا" المضاد لفيروس "كورونا" إلى فيتنام، اليوم الثلاثاء، ضمن المساعدات التي تقدمها للدول التي تكافح للقضاء على الفيروس.
وقال مسئول في البيت الأبيض، رفض الكشف عن هويته، في تصريحات أوردتها صحيفة (فيتنام إكسبرس)، إن شحنة اللقاحات هي مجرد بداية للجرعات التي سيتم إرسالها إلى دول جنوب شرقي آسيا وهي جزء من استراتيجية تهدف إلى إنهاء الوباء في كل مكان.
وتعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بإرسال 80 مليون جرعة إلى جميع أنحاء العالم، فقد تم إرسال مليون جرعة إلى ماليزيا، أمس الاثنين، كما أعلن البيت الأبيض، الأسبوع الماضي، أنه سيرسل 4 ملايين جرعة إلى إندونيسيا قريبًا، ومن بين الدول الأخرى التي تتقاسم حصة الـ80 مليون جرعة كامبوديا ولاوس وبابوا غينيا الجديدة والفلبين وتايلاند.
وأشارت الصحيفة إلى أن فيتنام كانت تعتبر نموذجًا في مقاومة الوباء إلا أن معدل التطعيم يعد منخفضًا حيث يبلغ عدد سكانها 97 مليون نسمة وقد شهدت الأسابيع الماضية ارتفاعًا في أعداد الإصابات بكورونا.
يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.