الأحد 17 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

تعرف على الدكتورة ماريان عازر عضو مجلس إدارة الرقابة المالية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهدت الهيئة العامة للرقابة المالية حضور قوى للمرأة وتمثيلها بنسبة 32% من مناصب رؤساء الإدارات العامة والمركزية والقطاعات، في أكبر حركة ترقيات للعاملين بها في نهاية 2020.
وبعد أن استكمل مجلس إدارة الهيئة برئاسة الدكتور عمران مجلس الإدارة بتعيين عضوتين جديدتين على رأسهم المستشارة الدكتورة ماريان عازر.
حيث حصلت الدكتورة ماريان عازر على درجات الدكتوراة والماجستير والبكالوريوس في هندسة الإلكترونيات والاتصالات، وصاحبة أكثر من 80 بحث علمي في جميع أنحاء العالم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ولديها أكثر من 20 عامًا من الخبرة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشغلت العديد من المناصب إما الأكاديمية أو الإدارية في العديد من الجامعات والمنظمات، على سبيل المثال لا الحصر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المعهد القومي للاتصالات، جامعة النيل، جامعة القاهرة، الجامعة الأمريكية في القاهرة، الجامعة الفرنسية، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.
الدكتورة ماريان أمير عازر هي عضو معين في البرلمان المصري من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وعضو في لجان الاتصالات والشئون الخارجية في الفصل التشريعي الأول 2016-2021، كما شغلت منصب معاون وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمبادرات الإستراتيجية.
خبراتها وقدراتها الكبيرة كإمرأة قيادية عاملة ومؤثرة في المجتمع، دفع رئيس الرقابة المالية لإختيارها كعضو مجلس إدارة للهيئة العامة للرقابة المالية اعتبارًا من مايو 2021، حيث تتمتع بخبرات أكاديمية من عملها أستاذ مساعد بجامعة النيل وأستاذ مساعد ومدير مركز المعلومات بالمعهد القومي للاتصالات ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة تدقيق ومراقبة نظم المعلومات في مصر.
وشغلت "ماريان" عضوية البرلمان الدولي للتسامح والسلام ورئيس لجنة المرأة والشباب في البرلمان الدولي للتسامح والسلام 2018-2021، واتحاد الجمعية البرلمانية من أجل المتوسط، والمجلس الاستشاري الدولي للتكنولوجيا الناشئة مؤسسة تدقيق ومراقبة نظم المعلومات، والمجلس الاستشاري العالمي لشركة فيسبوك، واللجنة الوطنية للحوكمة في إطار الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء.