الأحد 17 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

"كونسبت" تطلق ثانى مشروعاتها في العاصمة الإدارية "SENET 2"

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أطلقت شركة كونسبت للتطوير العقاري ثاني مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة وهو مشروع SENET 2، باستثمارات 260 مليون جنيه، وإجمالي 210 وحدات بمساحات متنوعة ووضعت خطة توسعية لتنمية عدة مشروعات الفترة المقبلة وذلك خلال مؤتمر صحفى عقدته الشركة.
وقال المهندس إيهاب أبو المجد، رئيس مجلس إدارة شركة كونسبت للتطوير العقاري، إن مشروع SENET 2 عبارة عن مشروع متعدد الاستخدامات "تجاري –إداري" بإجمالي دور أرضى و10 أدوار، ويضم المشروع وحدات بمساحات متنوعة تبدأ من 20 مترا وحتى 750 مترا، موضحا أن المشروع يقع في مكان متميز بمنطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية وبالقرب من سوق الذهب ومحطة المونوريل بالعاصمة الإدارية.
وأضاف أن الشركة تستهدف تسويق المشروع خلال الشهرين المقبلين، نظرا لتميز موقع المشروع، وتميز التصميم والتقسيم الداخلي للمشروع، بالإضافة إلى تقديم أنظمة السداد فريدة ومتنوعة للعملاء المستهدفين.
وأوضح أبو المجد أن الشركة تبدأ تنفيذ المشروع خلال العام الجاري، ويتم تسليم المشروع خلال 3 سنوات، وتم التعاقد مع مكتب الاستشاري الدكتور حسام عبد المجيد ليتولى أعمال الاستشارات الهندسية الخاصة بالمشروع، مؤكدا أن الشركة تسعى لأن يتضمن المشروع كافة عناصر التميز والتعاون مع الخبراء والمتخصصين في كافة تفاصيل المشروع.
وتقدم الشركة أنظمة سداد متنوعة تتناسب مع احتياجات العميل المستهدف وقدراته الشرائية، فيتم تقديم أنظمة سداد تبدأ من 10% مقدم وتقسيط لمدة 10 سنوات بدون فوائد، كما تقدم الشركة أنظمة استثمار بعائد إيجاري يصل إلى 45% خلال 3 سنوات، بالإضافة لتقديم نظام تأميني بالتعاون مع شركة أليانز الألمانية للتأمين على حياة عملائها المتعاقدين معها بالمشروع، وذلك في إطار خطة الشركة لدعم عملائها وتوفير كافة عناصر الجودة بمشروعاتها.
وأشار إلى أنه تم التعاقد مع شركة Uni tech Facility management- “UFM”- لتقوم بتشغيل المول، وذلك لضمان الحفاظ على جودة المشروع عقب تشغيله والحفاظ على القيمة الاستثمارية للمشروع ووحدات العملاء.
وتابع أن الشركة أطلقت مشروعها SENET أول مشروعاتها بالعاصمة بإجمالي استثمارات 200 مليون جنيه، وهو مشروع تجاري إداري طبي يقع بمنطقة الداون تاون وبالقرب من فندق الماسة ومحور بن زايد، وبارتفاع أرضي و8 أدوار وجراج، وتتراوح مساحات الوحدات المخصصة للنشاط التجاري بين 25 و100 متر، والوحدات الطبية تبدأ من 18 مترا وتصل إلى 100 متر، كما تتراوح مساحات الوحدات الإدارية بين 30 و100 متر.
ولفت أبو المجد إلى أن قوة المنافسة بالعاصمة الإدارية الجديدة تدفع الشركات لتقديم أفضل ما لديها للوصول للعملاء المستهدفين، والابتكار في مشروعاتها للفوز في هذه المنافسة، وهو ما يفيد العميل في النهاية، مشيرا إلى أن شركة كونسبت للتطوير العقاري تقوم بالبحث عن عدة نقاط تحقق التميز في مشروعاتها بداية من اختيار موقع المشروع والتصميم الهندسي والأسعار المتنوعة وأنظمة السداد المتعددة وهو ما يضمن لها منافسة قوية بالعاصمة الإدارية.
وأضاف أهمية العاصمة الإدارية الجديدة كمشروع قومي واعد، فحجم الإنجاز السريع والكبير بالعاصمة الإدارية الجديدة وبدء انتقال الموظفين إليها وتوافر الخدمات بها سيجعلها وجهة للمستثمرين خلال الفترة المقبلة وكذلك للمواطنين بصورة أكبر من الحالية.
وقال إن الشركة وضعت خطة بيع قوية العام الجارى وتستهدف 530 مليون جنيه مبيعات قابلة للزيادة في حال ضم مشروعات جديدة إلى محفظة الشركة وأن الشركة سددت نحو 20% من قيمة الأراضى لشركة العاصمة وليس عليها مستحقات متأخرة.
وأوضح أن إجمالى استثمارات الشركة 920 مليون جنيه موزعة على 460 مليون جنيه بمشروعى العاصمة الإدارية و460 مليون جنيه في الساحل.
اضاف المهندس المتوكل أحمد نائب رئيس مجلس إدارة شركة كونسبت للتطوير العقاري، أن الشركة طرحت المرحلة الثالثة من مشروع "سيلا" بالساحل الشمالي بإجمالي 140 وحدة بمساحات متنوعة، وتستهدف الشركة تسويقها بنهاية العام الجاري، بمساحات تتراوح بين 50 إلى 150 مترا، ومن المخطط تسليم الوحدات خلال عامين، وتقدم الشركة أنظمة سداد بمقدم 0% وتقسيط يصل إلى 100 شهر.
أوضح أن الشركة تسلم المرحلة الأولى من المشروع العام الجارى وتسلم المرحلة الثانية العام المقبل والمرحلة الثالثة والأخيرة بعد عامين.
وأكد أن الشركة تنفذ المشروع بأعلى معايير الجودة والرفاهية للعميل، بالإضافة إلى تحقيق تكامل الخدمات للمشروع لتوفير كل ما يحتاجه العميل خلال قضاء إجازته بالمشروع، وتنفيذ بنية تحتية قوية ومحطات لتحلية مياه البحر وشبكة صرف صحي وكهرباء تلبي احتياجات العملاء.
يقام مشروع سيلا على مساحة 10 أفدنة يضم نحو 700 وحدة، إلى جانب شق تجارى وأنشطة ترفيهية، ويضم شاليهات بالمشروع تبدأ من 45 مترًا مربعًا حتى 100 متر مربع، وأن جميع الوحدات بالمشروع تشطيب كامل بنسبة بنائية 28% من إجمالي المساحة.
وحول أبرز ملامح الخطة التوسعية للشركة، قال إن الشركة تدرس عدة قطع أراضى للاختيار من بينها لتنفيذ مشروع جديد بما في ذلك العاصمة الإدارية والساحل الشمالى كما تتابع ما يتم طرحه من قبل هيئة المجتمعات العمرانية لاختيار الفرصة المناسبة، موضحا أن الشركة تقوم بتنفيذ كافة مشروعاتها ذاتيا ولا تخطط للاقتراض من البنوك.
وأكد أن الشركة تقوم بدراسة سوقية قوية لمشروعاتها قبل إطلاقها للتعرف على المشروع الذي يتناسب مع طبيعة الموقع، ويتناسب مع احتياجات العملاء المستهدفين، وتقديم المشروع قيمة مضافة للمنطقة التي يتواجد بها وللعملاء وللسوق بالكامل.