الإثنين 27 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

فيديو.. "المالية" تكشف تفاصيل وثيقة التأمين لـ رعاية المسافر

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط وزير المالية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال هشام رمضان مساعد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن وثيقة التأمين لـ رعاية المسافر، تقوم بالتأمين على المصريين المسافرين لـ الخارج، وأن هذه الوثيقة تقدم مزايا لـ المواطنين الذين يسافرون بشكل مستمر.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " المصري أفندي "، على قناة المحور، مساء اليوم الخميس، أن التأمين وسيلة لـ إدارة المخاطر التى يتعرض لها الإنسان، أو أى منشأة صناعية.
وكشف أن التأمين على المسافر إجباريا، فهذه الخدمة تكون بـ مقابل، وفى أثناء عمل جواز السفر يتم دفع رسوم وأن وثيقة التأمين لرعاية المسافر تكون بحد أقصى سفر 90 يوما متتاليًا، وحاملها يتمتع بـ 3 مزايا تأمينية".
وأضاف مساعد رئيس هيئة الرقابة المالية، أن "ومن مزايا وثيقة التأمين تحمل النفقات الطبية وتكاليف الاقامة في المستشفيات بحد اقصى 30 ألف يورو أو ما يعادلها بالعملات الأخرى، وتحمل تكاليف نقل المؤمن عليه إلى مصر في حال المرض أو وقوع حادث له، وفي حال وفاة المسافر خارج مصر يتم دفع تكاليف إعادة الجثمان إلى مصر".
وتابع رمضان:" وثيقة التأمين إلزامية بمقابل 300 جنيه عند استخراج جواز سفر جديد أو عند تجديد جواز السفر، ووثيقة التأمين صالحة طوال مدة سريان جواز السفر وتجدد عند تجديد جواز السفر".