السبت 16 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

إحلال السيارات: تخصيص 4844 سيارة للمستفيدين بالمبادرة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت مبادرة إحلال السيارات القديمة وتحويلها للعمل بالغاز الطبيعي عن أعداد السيارات التي سيتم تخصيصها للمستفيدين خلال الفترة الحالية.
وقالت المبادرة عبر الصفحة الرسمية على "فيس بوك"، إن 4844 سيارات جاري قيام شركات السيارات بتخصيصها للمواطنين للاستفادة من مبادرة الإحلال.
ونوه المبادرة، إلى أن المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعى تواصل نجاحها منذ انطلاقها، لافتة إلى تزايد المستمر في أعداد المتقدمين للمشاركة في المبادرة للاستفادة من المميزات التى تقدمها.
ومؤخرا، أعلنت الحكومة عن عدة تسهيلات وتيسيرات خاصة بمبادرة إحلال السيارات القديمة بأخرى جديدة تعمل بالوقود المزدوج «البنزين والغاز الطبيعى»، لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للاستفادة من المبادرة.
وكانت الحكومة قد وافقت على تخفيض شرط تملك السيارة المتقادمة من ثلاث سنوات سابقة لموعد إطلاق المبادرة إلى عامين فقط، وذلك استجابة للعديد من المواطنين الذين يمتلكون سيارات ملاكى متقادمة منذ أقل من 3 سنوات، ويرغبون في الاشتراك بمبادرة إحلال السيارات وتحويلها للعمل بالوقود المزدوج.
وتستعرض "البوابة نيوز"، أبرز التسهيلات الجديدة التي أقرتها الحكومة لتيسير فرصة حصول المواطنين على سيارات بمبادرة الإحلال.
1- مد مظلة المبادرة لتشمل سيارات المنطقة الحرة ببورسعيد لما لها من طبيعة خاصة.
2- السماح للمحافظات غير المشتركة، بالانضمام للمبادرة فور جاهزية البنية التحتية والتكنولوجية بها خاصة محطات تموين الغاز الطبيعى وساحات التخريد.
3- قبول أى شركة جديدة فور توفر شرط المكون المحلى بنسبة 45%.
4- السماح للمواطنين من أصحاب طلبات إحلال السيارات المتقادمة بتعديل واستكمال بياناتهم بسهولة، وتغيير نوع السيارة أو لونها من خلال ارتياد الموقع الإلكترونى وإلغاء الطلب القديم، والتقدم بطلب جديد بمراعاة تحديث البيانات.
5- السماح للمواطنين بتسجيل «طلبات الإحلال» فور مرور عامين على رخصة السيارة المتقادمة.
6- تخصيص فريق من الدعم الفنى بالتنسيق مع شركة e-finance لحل كل المشكلات التقنية والفنية التى قد تطرأ عند تسجيل طلبات إحلال السيارات على الموقع الإلكترونى لهذه المبادرة الرئاسية.