الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

محافظ الشرقية يستعرض دعم الحكومة للقطاع الصحي خلال 7 سنوات

ممدوح غراب
ممدوح غراب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الخميس، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير البنية التحتية ورفع كفاءتها وتسعى جاهدة إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين من خلال التوسع في إنشاء المشروعات الخدمية والاستثمارية بمراكز ومدن المحافظة للمساهمة في توفير احتياجات المواطنين وتوفير فرص عمل للشباب الجاد وكذلك المشاركة في بناء مستقبل مصر الجديدة التي نحلم بها.
وأشاد المحافظ بمجهودات الحكومة ومنظمات المجتمع المدني لدعمهما القطاع الصحي بمراكز ومدن المحافظة بمختلف الأجهزة الطبية والمستلزمات التي بدورها ساهمت في الارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى وخففت الكثير من آلامهم، لافتًا إلى انه خلال الـ 7 سنوات الماضية، تم الانتهاء من تنفيذ 50 مشروعا ما بين إنشاء وتطوير ورفع كفاءة للمستشفيات والوحدات الصحية ومراكز طب الاسرة ومكاتب الصحة بتكلفة مالية بلغت 442 مليونا و550 ألف جنيه إيمانًا بحق كل مواطن في الحصول على الرعاية الصحية المتكاملة وفقًًا لأعلى معايير الجودة.
أوضح محافظ الشرقية أنه في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الفترة من يوليو 2014 وحتى مايو 2021 م ساهمت الحكومة في تدعيم القطاع الصحي بأجهزة طبية ومستلزمات بتكلفة مالية بلغت 50 مليون جنيه شملت:
دعم أقسام الكلى الصناعي بمستشفيات الصحة بـ 46 ماكينة غسيل كلوي، وعدد 15 كرسي، بتكلفة أكثر من 10 مليون جنيه، من خلال صندوق تحيا مصر.
دعم أقسام الكلى الصناعي بمستشفيات الصحة بــ49 ماكينة غسيل كلوي بتكلفة أكثر من 10 مليون جنيه، من قبل وزارة الصحة والسكان.
دعم المحافظة بعدد 33 جهاز تنفس صناعي للعنايات المركزة بمستشفيات الصحة، بتكلفة أكثر من 5 مليون جنيه، من خلال صندوق تحيا مصر.
دعم مستشفى بلبيس بتجهيزات طبية لتشغيل مبنى الطوارئ الجديد وتجهيز قسم عمليات الطوارئ منها 6 جهاز تنفس صناعي، منظار جراحي، جهاز تحليل دم، 2 جهاز أشعة متنقل، جهاز أشعة ثابت، جهاز سونار، 5 جهاز مولد أكسجيـن، 2 سرير عمليات، 2 جهاز تخدير، وجهاز صدمات، وجهاز كي، وأطقم آلات جراحية، وشفاط جراحي، و37 سرير عناية وداخلي، بتكلفة مالية بلغت 3 مليون جنيه.
دعم مستشفى ههيا بعدد 2 جهاز تخدير، وعدد 500 أسطوانة أكسجيـن للمحافظة، بتكلفة نحو 2 مليون جنيه، من قبل وزارة الصحة والسكان.
دعم الشرقية بجهاز تبرع ببلازما المتعافيـن وتحويل الشرقية مركز إقليمي لسحب بلازما المتعافيـن من فيروس كورونا من قبل وزارة الصحة والسكان.
دعم أقسام الكلى الصناعي بمستشفيات الصحة بــ30 ماكينة غسيل كلوي بتكلفة أكثر من 8 مليون جنيه، من قبل وزارة الصحة والسكان.
دعم مستشفى الزقازيق العام بجهاز للقلب المفتوح، ومضخة البالون الأورطي، لإجراء جراحات القلب المفتوح، والقسطرة القلبية، بتكلفة أكثر من 7 مليون جنيه، من قبل وزارة الصحة والسكان.
دعم مستشفى ههيا الكبد والجهاز الهضمي بدفعة أولى، وعدد 13 مركز طبي ووحدات صحية بالتجهيزات الطبية وغير الطبية، وأجهزة معملية، بتكلفة أكثر من 5 مليون جنيه، من قبل وزارة الصحة والسكان.
أضاف المحافظ أنه في إطار تضافر جهود مؤسسات ورجال المجتمع المدني لرفع كفاءة الخدمات الطبية بالمحافظة تم دعم المستشفيات بالعديد من الأجهزة الطبية، بتكلفة تقديرية بلغت 22 مليونا و600 ألف جنيه شملت:
دعم مستشفيات المحافظة بعدد 34 جهاز تنفس صناعي، لدعم العنايات المركزة، بتكلفة تقديرية بلغت 8 مليون و700 ألف جنيه.
دعم مستشفيات المحافظة بعدد 25 ماكينة غسيل كلوي، لدعم وحدات الكلي الصناعي، بتكلفة تقديرية بلغت 5 مليون جنيه.
دعم مستشفى بلبيس بجهاز أشعة مقطعية بتكلفة 4 مليون و250 ألف جنيه.
دعم مستشفى منيا القمح بجهاز أشعة مقطعية بتكلفة 4 مليون جنيه.
دعم مستشفى الإبراهيمية المركزي بجهاز منظار جراحى بتكلفة 650 ألف جنيه.