الأحد 19 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوارات

جابر القرموطي في حوار خاص لـ"البوابة نيوز": مصر تجنى ثمار نجاح ثورة 30 يونيو.. الرئيس السيسي كان طوق النجاة للبلاد من حكم المتأسلمين.. والمواطن أصبح شاهدا على إنجازات في كافة المجالات

جابر القرموطي في
جابر القرموطي في حوار خاص لـ"البوابة نيوز"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكرى 30 يونيو لن تكون تاريخا عابرا في حياة المصريين، فقد انتفض فيها الجميع لحماية الوطن واستعادته من يد الجماعة الإرهابية، بوجود القائد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي كان طوق النجاة للبلاد من حكم هذه الجماعة المتأسلمة، التى فككت مفاصل الدولة وضربت بأمنها القومى عرض الحائط، وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة السر في إعادة البلاد من جديد.
وشهد هذا اليوم العديد من الحكايات والبطولات من المحال أن تمر مرور الكرام على تاريخ بلدنا، وفى هذه الذكرى، التقت "البوابة نيوز" بالإعلامي الكبير جابر القرموطي، لنتعرف منه عن ذكرياته لهذا الحديث، وتعليقه لذكرى هذا الحدث العظيم.
في البداية يقول الإعلامي الكبير جابر القرموطي، إن 30 يونيو يعتبر من أهم الأيام التي مرت على تاريخ الشعب المصري كله دون مبالغة، حيث في هذا اليوم التاريخي نزل الشعب باكمله وسد الشوارع في أيد واحدة، واستطاع الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم جماهيرى حاشد إزاحة جماعة الإخوان، و"أقول إن ما حدث في هذا اليوم لن ينسي قط من أذهان وقلوب الجميع".
وبسؤالنا له عن حجم الإنجازات منذ عام 2013 بعد نجاح ثورة يونيو، يقول القرموطي: لقد أنعكست على كل المواطنين بشكل عام، والمواطن البسيط بشكل خاص، ومن أهم الملفات التي نجحت فيها مصر بقيادة القائد العظيم عبد الفتاح السيسي هي السياسية الخارجية، ونحن اليوم بشكل خاص بنجي ثمار جهود الرئيس خلال السنوات الماضية.
وتابع اصبحت مصر في عهد الرئيس السيسي لها وجه حضاري مع الدول العربية والغربية، ودور مصر في القضية الفلسطنية والعراق والوضع العربي والعالمي يميل لصالحنا، فمصر لها الريادة بين جميع الدول وهذا خارجيا.
أما داخليا، فأصبحت المعيشة في مصر في تحسن بشكل كبير، كما أن الرئيس السييسي احدث طفرة اقتصادية كبيرة، والرئيس السيسي منذ توليه الحكم إلى الآن أحدث طفرة كبيرة في المجتمع في شتي المجالات، وشدد أنه لا بد من رفع القبعة في هذا الأطار للقيادة السياسية المصرية، وايضا هناك تطور وازدهار كبير في الطرق والكباري وغيرهم.
وتابع: أري أننا نسير على نهج الطريق السليم بقيادة الرئيس السيسي وأصبحت مصر بقيادته لها ﻣﺮﻛﺰ ﻟﻠﺘﺄﺛﻴﺮ إﻗﻠﻴﻤﻴﺎ ودوﻟﻴﺎ، وعن تقييمه لأداء المرأة ودورها في الحياة العامة الأن أجاب: بالطبع المرأة المصرية اخذت وضعها الصحيح والمكانة التي تستحقها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي واصبحت شريك في التنمية وتم تقليدها في العديد من المناصب العليا في عهده، والقادم اراه أفضل لمصر باذن الله.