الجمعة 17 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

إطلاق مشروع التميز في تنقية وتحلية المياه بالجامعة المصرية اليابانية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الدكتور أحمد الجوهرى، رئيس الجامعة المصرية اليابانية، إطلاق الجامعة لمشروع التميز المصرى الالمانى في تنقية وتحلية المياه بتمويل من هيئة التعاون الأكاديمي الألماني لمدة اربع سنوات بالتعاون مع جامعة Duisburg-Essen University وجامعة الفيوم وشركة ايفوسمارت.
أضاف، خلال تصريحات صحفية له اليوم، ان المشروع يهدف إلى إنشاء دبلومة مهنية عملية في تقنيات تنقية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحى والصناعى وايضا تقنيات تحلية المياه باستخدام الاغشية الرقيقة وذلك لتاهيل للخريجين لسوق العمل في هذا المجال الهام.
وتابع، أنه تم عمل دورات تدريبية عملية مكثفة ومعتمدة تغطى أهم التطبيقات الصناعية المستخدمة حاليا في تنقية وتحلية المياه، مشيرا إلى أنه كما يستهدف المشروع اجراء مشاريع تطوير ونقل للتكنولوجيا مع الشركات والجامعات الالمانية بهدف تصنيع بعض الاجزاء المهمة المستخدمة في تنقية وتحلية المياه بخاصة الاغشية الرقيقة.
اشار إلى انه خلال الاجتماع الاول للمشروع قام اساتذة من الجامعة المصرية اليابانية والشركاء من الجامعات والشركات الالمانية بتقديم عروض تفصيلة عن الاهتمامات البحثية والصناعية المختلفة في مجالات تنقية وتحلية المياه وايضا معالجة مياه الصرف الصحى والصناعى واستخدام انظمة الطاقة الشمسية لتوفير الطاقة.
من ناحيته أوضح الدكتور أحمد سعد خليل مدير المشروع والأستاذ المشارك بقسم هندسة وعلوم المواد بالجامعة المصرية اليابانية، ان هذا المشروع سوف يساهم بقوة في تاهيل كوادر مصرية شابة للعمل في مجالات تنقية وتحلية المياه. وايضا سوف يعمل فريق عمل المشروع على البدء في عمل شراكات مع شركات ألمانية لنقل التكنولوجيا في مجال تطوير وتصنيع الاغشية الرقيقة المستخدمة في تنقية وتحلية المياه.