الجمعة 24 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

إطلاق مسابقة "مئذنة الأزهر للشعر العربي" في موسمها الثاني

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر الشريف، اليوم الإثنين، عن إطلاق الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، مسابقة بعنوان "مئذنة الأزهر للشعر العربي" في موسمها الثاني 2021، وذلك بمركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين "الأزهر الشريف" بعد ما لاقته من نجاح وإقبال في الموسم الأول.
تهدف المسابقة إلى إختيار أفضل خمس قصائد عمودية نظمت باللغة العربية الفصحى، عن اللغة العربية ومكانتها السامية بين اللغات ومستقبلها، وما تحمله من أبعاد فلسفية، دينية قيمية، إنسانية، تاريخية، جمالية، أخلاقية.... الخ، كونها لغة مقدسة ترتبط بالقرآن الكريم، وكونها وعاء ثقافيا وحضاريا للأمة الإسلامية، ودور الأزهر في الحفاظ على اللغة العربية في موجات الاستعمار والتغريب.
تتضمن جوائز المسابقة منح شهادة تقدير من شيخ الأزهر للفائزين الخمسة الأوائل، حيث يحصل الفائز الأول على درع "مئذنة الأزهر الشريف"، كما يتم نشر أسماء الفائزين وصورهم الشخصية على بوابة الأزهر الإلكترونية، وبمجلة الأزهر الشريف والقنوات الإعلامية، بالإضافة لجوائز مالية، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 20000 جنيه، والمركز الثاني 15000جنيه، والمركز الثالث 10000 جنيه، والفائزين بالمركز الرابع والخامس 5000 جنيه، كما يتم الاشتراك في المسابقة من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية عبر الرابط www.azhar.eg/poetry.