الإثنين 24 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة القبطية

الأسقفية تختتم فعاليات "معا من أجل تنمية مصر" بمنشأة ناصر

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اختتم شباب مشروع معًا من أجل تنمية مصر نشاطه بداخل منطقة منشأة ناصر بالمقطم بيومان رياضيان بمشاركة الفريق الرياضى بكنيسة الظهور الأسقفية ببورسعيد بحضور نحو ٢٠٠ طفل من سن ٧ سنوات وحتى ١٤ سنة.
وذكرت الكنيسة الأسقفية التى ترعى المشروع في بيان لها، أن الشباب شارك في تحضير مجموعة من  الألعاب المختلفة قدموها لأطفال منشأة ناصر إذ تم تقسيم الأطفال لمجموعات من سن ٧ سنوات لـ٩ سنوات ومن سن ١٠ سنوات حتى ١٤ سنة حيث استهدفت الألعاب فكرة العمل الجماعى المشترك.
كان شباب المبادرة  قد قدموا خلال الفعاليات مجموعة من  الأنشطة الفنية والثقافية لأطفال منشأة ناصر على سبيل المثال ورشة البانتومايم، الحكى بالألوان، تعليم فن الإتيكيت، فن الأوريجامى، الرسم على الجداريات، بالإضافة لإلقاء محاضرات عن مفهوم المواطنة بداية من الحضارة المصرية القديمة وحتى الآن.
يقام المشروع تحت رعاية إقليم الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في مصر وشمال أفريقيا والقرن الأفريقي ومؤسسة مصر الخير.
من المقرر أن يشمل المشروع على مجموعة من المبادرات والفعاليات في محافظات القاهرة، والإسكندرية، والمنيا ومدينتي السادات ومنوف بمحافظة المنوفية.
يهدف المشروع إلى إقامة علاقات وصداقات قوية وحقيقية بين الشباب، وتنمية قدراتهم ورفع الوعى الثقافى والحضارى لديهم، بالإضافة إلى اشتراك المتدربين معا في تنفيذ مبادرات عملية تعود بالنفع على مجتمعاتهم المحلية، بهدف الوصول إلى درجة من التكامل وجودة العمل عن طريق التواصل مع الهيئات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى التى تعمل في ذات الاتجاه الذى ترتبط به مبادرتهم.