الجمعة 22 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

برلماني: قطاع الصحة شهد إنجازات غير مسبوقة في عهد السيسي

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الدكتور كريم بدر حلمي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي نجح خلال 7 سنوات منذ توليه الحكم في تحقيق إنجازات غير مسبوقة في كافة المجالات، خاصةً في مجال الصحة والدواء والتى أولى لها اهتمامًا كبيرًا.
وتابع أن أبرز هذه الإنجازات افتتاح مشروع مدينة الدواء المصرية، والتى تعد أحد أكبر وأهم المشروعات القومية التي تتبناها الدولة، ومتوقع أن تسهم بشكل كبير في حل مشكلات سوق الدواء ومنع الاحتكار بتوفير دواء آمن وفعال بجودة عالية وأسعار تناسب المواطن المصري.
وأضاف عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن السيسي أطلق عدة مبادرات لإستئصال الأمراض المتوطنة أبرزها حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس، حيث تم فحص أكثر من 52 مليون مواطن وصرف العلاج للمصابين بالمجان، بالإضافة إلى إن المبادرة تضمنت الكشف عن الأمراض غير السارية مثل السكر والضغط.
وأوضح "حلمي"، أن مبادرة الانتهاء من قوائم الانتظار للعمليات الجراحية تعد من أبرز ماتم إنجازه، إضافةً إلى إطلاق مبادرة صحة المرأة التى تستهدف الكشف عن سرطان الثدى وكافة الأمراض المتعلقة بالرحم والصحة الإنجابية، وكذلك العديد من المبادرات الأخرى التى تستهدف توفير أفضل رعاية صحية للمواطن، مشيرًا، إلى أن أحد أهم الإنجازات التى حدثت بملف الصحة والدواء إطلاق الرئيس لمبادرة تطبيق نظام التأمين الصحى الشامل في كافة المحافظات لتوفير الكشف والعلاج لكافة المواطنين بأعلى جودة.
وأكد "حلمي"، أنه بخلاف مجال الصحة والدواء حقق الدولة بعد ثورة 30 يونيو إنجازات في كافة المجالات حيث استطاعت النهوض بعد أن كانت أوشكت على السقوط، وأُعيد بناء دولة جديدة، حيث تم إنشاء كبارى وطرق جديدة للمساهمة في ضخ استثمارات للدولة، كما تم إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة من أجل تطوير القاهرة لتصبح مركز اقتصادى وسياسى وثقافى رائد بمنطقة الشرق الاوسط.