الأربعاء 10 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

خبراء أمريكيون: تحديد أسباب انهيار مبنى ميامي قد يستغرق شهورا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال خبراء ومهندسون معماريون أمريكيون إن تحديد أسباب انهيار مبنى مدينة ميامي بولاية فلوريدا قد يستغرق شهوراً.
وأوضح خبراء أمريكيون مختصون - حسبما قالت شبكة (سي.إن.إن.) الإخبارية الأمريكية اليوم /السبت/ - أنهم يقومون في الوقت الحالي بتقصي الحقائق للوصول إلى أسباب انهيار المبنى، الذي كان يقع في مدينة (سرفسايد)، القريبة من ميامي بولاية فلوريدا جنوب شرقي الولايات المتحدة.
وعبر الاستاذ في جامعة (فلوريدا) الدولية، بالولاية التي تحمل الاسم نفسه "شيمون ودوينسكي" عن استغرابه للطريقة التي سقط بها المبنى، قائلاً إنه "من غير المعتاد رؤية مبنى ينهار بهذه الطريقة".
وأضاف ودوينسكي أن هذه الطريقة تحدث في البلدان كثيرة الزلازل والمباني ذات الهياكل البنائية غير الجيدة.
وأعلنت عمدة مقاطعة ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية دانيلا لفين كافا أنه لم يتم العثور على المزيد من ضحايا حادث انهيار المبنى السكني بمدينة سيرفسايد وسط صعوبات تواجه فرق الإنقاذ في ظل وجود حريق عميق ومستمر ويصعب معرفة مصدره بموقع الحادث.
وأوضحت (كافا) أن عدد الضحايا لا يزال كما جرى الإعلان عنه أمس، وهو 159 شخصا مدرجين على قائمة المفقودين وأربعة أشخاص جرى تأكيد مصرعهم.
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا - أمس - بعد انهيار المبنى. وذكر البيت الأبيض أن بايدن طلب مساعدة فيدرالية لتكملة جهود الاستجابة الحكومية والمحلية بسبب الظروف الطارئة الناتجة عن انهيار المبنى أول أمس /الخميس/.