الخميس 29 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

بنهاية 2021.. الإسكان: الانتهاء من تطوير ميدان طلعت حرب والأوبرا وقصر النيل

البوابة نيوز

كشف عبد الخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، كواليس عملية تطوير القاهرة الخديوية الفترة المقبلة.
وأضاف "مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية"، أن هناك أطراف كثيرة تشارك في عملية التطوير ومنها جهاز التنسيق الحضاري ومحافظة القاهرة ومشروع تطوير القاهرة الخديوية دا مشروع دولة".
وأوضح "مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية"، في مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"،: مساء اليوم الخميس، أن عملية تطوير القاهرة الخديوية يعد واحدة من مشروعات تطوير القاهرة الكبرى.
وتابع عبد الخالق إبراهيم: "المرحلة الأولى العاجلة من التطوير كانت تطوير ميدان التحرير وتم الانتهاء منها ويتم العمل حاليا على تطوير شارع طلعت حرب وميدان طلعت حرب وشارع قصر النيل وميدان الأوبرا ومع نهاية 2021 سيتم الانتهاء من تطوير ميدان الأوبرا وطلعت حرب وشارع قصر النيل".
وعلق "عبد الخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان قائلا : إن القاهرة الكبرى تشهد محاور تطوير الطرق ومحاور تطوير العشوائيات ومحور تطوير القاهرة الخديوية والمناطق ذات القيمة".
وأضاف عبد الخالق إبراهيم "يتم العمل في مختلف محاور تطوير القاهرة الكبرى بالتوازي، ونقل الوزارات خارج القاهرة يعطينا فرصة لتطوير وسط القاهرة والقاهرة الخديوية عانت من الكثير من المشاكل التي تتمثل في انخفاض معدلات الأنشطة في وسط المدينة".