الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

شاهد.. رئيس هيئة قناة السويس يكشف تفاصيل جديدة عن الكراكة مهاب مميش

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن تفاصيل لأول مرة عن الكراكة مهاب مميش واحدة من أحدث الكراكات في الشرق الأوسط.
وأضاف الفريق أسامة ربيع، إن الكراكة مهاب مميش واحدة من أحدث الكراكات في الشرق الأوسط طولها 147 متر ونصف وتعمل في أعماق من 8 إلى 35 مترا.
وأشار " رئييس قناة السويس "، إلى أن خطة تطوير المجرى الملاحي لقناة السويس، ستعمل على تقليل المخاطر داخل المجرى الملاحي، وتسهيل الحركة به، بجانب الأثر الاقتصادي لها.
وفي وقت سابق قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة توصلت إلى حلٍ مُرضٍ وتسويةٍ في أزمة السفينة الجانحة إيفر جيفين، التي طالبت فيها بتعويض من ملاك السفينة، مشيرًا إلى أنه يجري حاليًا صياغة العقد النهائي للتسوية.
وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الأربعاء، أن الهيئة عقدت مفاوضات جادة مع الشركة المالكة للسفينة على مدى 12 يومًا حتى وصل الطرفان إلى اتفاق على التسوية السلمية لسداد التعويضات، دون اللجوء إلى المحكمة.
وذكر رئيس هيئة قناة السويس أنه منذ توقيع وثيقة سرية المعلومات بشأن قضية السفينة، اقتربت الأمور من الحل، بعدما ثار حديث كثير عن أرقام التعويض خلال الفترة الماضية.
وأشار ربيع إلى أن التسوية حافظت على حقوق القناة كاملة وعلى علاقتها بعملائها، لافتًا إلى أن الشركة المالكة للسفينة من أكبر عملاء الهيئة.
وأضاف رئيس هيئة قناة السويس أن القناة حققت في شهر مايو المقبل أرقام جيدة، وبيلغ الإيراد الشهري 532 مليون دولار بزيادة 19% عن شهر مايو 2020، والحمولات الصافية 106 مليون طن بزيادة 11.7، وعدد السفن المارة 1703 بزيادة 7% عن نفس الشهر العام الماضي، ليحقق الشهر تاني أعلى إيراد شهري في تاريخ القناة وثالث أعلى حمولة صافية مرت بالقناة.