الثلاثاء 27 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظات

حبس متهم بقتل 3 أشخاص وإصابة والدته بالساطور بالمنيا

البوابة نيوز

قررت نيابة مركز أبوقرقاص جنوب محافظة المنيا، حبس المتهم بقتل 3 من أفراد عائلته وإصابة أمه بالساطور، 4 أيام على ذمة التحقيقات، مع مراعاة إعادة عرضه على النيابة في الموعد القانوني للنظر في قرار تجديد حبسه.
كما قررت النيابة عرض المتهم على مستشفى الطب النفسي للتأكد من سلامة قواه العقلية من عدمه، وطلبت استعجال تحريات المباحث الجنائية، وتقرير الطب الشرعي حول ظروف وملابسات الحادث وكيفية وقوعه وتحديد الإصابات بجثث المجني عليهم وأسباب الوفاة.

كان فريق من النيابة العامة انتقل إلى قرية السلطان حسن، غرب مركز أبوقرقاص، لمعاينة موقع الجريمة، وتقرر التحفظ على المنزل الذي شهد الجريمة تحت حراسة الشرطة.
وقالت مصادر طبية أن والدة المجني عليه الذي إنهال عليها ضربا بالساطور مازالت ترقد داخل غرفة العناية المركزة بمستشفي المنيا الجامعي، وتتلقي العلاج وحالتها العامة حرجة.
وألقت وحدة مباحث أبوقرقاص، القبض على شاب، قتل 3 من أقاربه هم: ابن عمه، وزوجه ابن عمه الثاني، وابنة بنت عمه، وأصاب المتهم أمه إصابات بالغة مستخدما ساطور، وذلك داخل قرية السلطان، وأفادت تحريات أولية وشهادة الجيران أن المتهم يعاني اضطرابا نفسيا.
وتلقي اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا، مساء الثلاثاء الماضي، إخطارا من مأمور مركز شرطة أبوقرقاص، يفيد قيام شاب بالتعدى على أسرته باستخدام ساطور ومقتل 3 أشخاص وإصابة والدته بإصابات متفرقة بالجسم وحالتها العامة سيئة، وتم ضبط المتهم، وفرض كردون أمني بموقع الحادث لمتابعة الحالة الأمنية.
وبانتقال قوات الأمن وبالفحص تبين من خلال التحريات قيام "فايز عبد الله" 35 عاما بالدخول للمنزل بقرية عرب السلطان حسن بمركز أبوقرقاص وبحوزته سلاح أبيض عبارة عن ساطور وقام بالتعدي وقتل كل من: "حبشي عبد الحميد مفتاح"25 عاما "ابن عمه"، "وردة خميس واعر" 23 عاما، زوجته ابن عمه، "نجوي راضي عبد الحميد مفتاح " 18 عاما، ابنة بنت عمه، وقام بالتعدى على والدته، مما نتج عنه إصابتها بجروح بالغة الخطورة بكافة أنحاء الجسم.
تم ضبط المتهم والسلاح المستخدم وهو في حالة هياج، وأشارت التحريات الأولية وشهادة بعض الجيران إلى أن المتهم يعانى من إضطرابات نفسية.