الجمعة 06 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

وزير الكهرباء: دعم الطاقة مستمر حتى عام 2025

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن مشروع الطاقة الشمسية في مصر يعتبر المشروع الأضخم على مستوى الكرة الأرضية الذي يخرج 1465 ميجا وات، لافتا إلى أن المشروع استغرق قرابة عامين ونصف، وأخذ جوائز وإشادات عالمية.
وأوضح " وزير الكهرباء "، أن العالم أبدى إعجابا شديدا بمشاريع الطاقة المتجددة التي قامت بها مصر وما زلت مستمرة فيها، مشيرا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم الخميس، أن الدعم للطاقة مستمر حتى عام 2025.
وقال إن مؤتمر العام الماضي أوضح كل التفاصيل التي يحتاجها المواطن عن أسعار الطاقة الكهربائية لكل عام حتى عام 2025، مردفا، أنه منذ 2014 ويتم التوجيه لتطوير الكهرباء التي تعتبر مسألة أمن قومي لجذب الاستثمار والارتفاع باقتصاد مصر، وبدأ مشروع إنتاج الطاقة المتجددة ومشاريع الربط مع دول الجوار وتصدير الطاقة الكهربية.
وحول زيادرة أسعار شرائح الكهرباء المتجدةة، قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، قال إن زيادة أسعار شرائح الطاقة الجديدة بداية من 1 يوليو 2021، يحتاج لبعض من الدقة، لافتا إلى أن الأسعار التي وضعت العام الماضي كانت ضمن خطة الخمس سنوات، ما زالت كما هي بالنسبة للجهد المرتفع، بينما أسعار الجهد المنخفض سيكون فيها زيادات طفيفة.