الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

الفنادق تشيد بقرار إلغاء pcr عند الوصول للملقحين

علاء عاقل، رئيس لجنة
علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة المنشأت الفندقية،
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أشاد علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة المنشأت الفندقية، بقرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الخاص بإعفاء الوافدين إلى منافذ الدخول المصرية، من متلقي لقاح كورونا، من إجراء تحليل pcr عند الوصول.
وقال عاقل، في تصريحات خاصة، إن القرار يدعم بشدة الحركة السياحية الوافدة لمصر، حيث أحرزت دول عديدة في العالم تقدما كبيرا في أعداد المواطنين الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، ما سوف يكون له تأثير إيجابي كبير على حركة السفر، مشيرا إلى أن دول أوروبا الغربية سوف تبدأ تدريجيا في الاطمئنان للوضع الصحي بمصر، ومن ثم استئناف الحركة المباشرة.
ونفى عاقل وجود أية إلغاءات من السوق الألماني، مؤكدا زيادة الحجوزات على مصر بعد فترة من الثبات، حيث لم توقف ألمانيا الطيران لمصر، ولكن الحركة توقفت خلال الموجة الثالثة ثم عاودت الحضور بطيران مباشر من مارس الماضي، لافتا إلى أن السوق الأوكراني اتجه لتركيا التي ألغت التأشيرة وسمحت بتحليل كورونا عند الوصول ومنحت الأوكران تسهيلات كبيرة وجهت الرحلات بهم من مصر لاسطنبول.
وأثنى على زيارة الدكتور خالد العناني وزير السياحة ولآثار للعاصمة الألمانية برلين، موضحا أن طرق الأبواب والتواصل المباشر مع الأسواق المصدرة يفتح الطريق أمام استعادة الثقة بعد فترة عصيبة عاشها العالم، وأثرت سلبا على قرار السائحين والدول باستئناف السفر.
وتوقع عاقل قرب عودة الحركة الروسية، مع تزايد عدد الملقحين بالسوق السياحي وإجراءات الدخول التي تفرضها مصر، نافيا ما يتردد عن نفاذ الغرف الفندقية بالقاهرة الكبرى بسبب زيادة حركة السياحة العربية، حيث تتوافر غرف كثيرة وقد يرتفع سعرها طبقا لسياسة العرض والطلب المعمول بها في كافة السلع في العالم.