الإثنين 02 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

تعرف على عناوين دار المصرية اللبنانية بمعرض الكتاب

البوابة نيوز

تصدر دار المصرية اللبنانية عددًا من العناوين الجديدة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي يغلب عليها الروايات بالإضافة إلى إعادة طباعة الأعمال الكلاسيكية. وتنطلق الدورة الـ52 من المعرض في الفترة من 30 يونيو وحتى 15 يوليو.. ومن أبرز العناوين:
"بالحبر الأزرق"
أحدث روايات الكاتب هشام الخشن. وتدور أحداثها بين لندن والقسطنطينية مرورا بباريس وصولا إلى القاهرة وتروي قصة ليديا ستون، المربية البريطانية التي التحقت في بداية سبعينيات القرن التاسع عشر بقصر الأمير المصري مصطفى بهجت فاضل. مزيج من شخصيات تاريخية عاشت وكانت علامات في تاريخ مصر، وأخرى من خيال الكاتب نتابع من خلال عيونها ومشاعرها كيف عاشوا وما مروا به من مغامرات ودراما حياتية في خضم تلك الفترة الثرية التي شهدت نهضة للوطن ما زال بنا شوق لتفاصيلها. بالحبر الأزرق رواية آخذة عن الشغف واكتشاف الذات وقساوة القدر والبشر
" لا تتركوني هنا وحدي"
تصدر الدار طبعة جديدة من رائعة إحسان عبد القدوس "لا تتركوني هنا وحدي" التي صدرت لأول مرة عام 1979 عن دار مكتبة مصر. تدور أحداث الرواية حول يهود مصر من خلال شخصية "زينب".
"سرقات مشروعة"
الكتاب الوثائقي " سرقات مشروعة " للروائي أشرف العشماوي. يضم الكتاب فصولًا أربعة عن قوانين الآثار التي سمحت بتسرب القطع المتفردة من مصر وأهم القطع الأثرية التي نجحت مصر في استعادتها وشارك المؤلف في رجوعها لمصر وفصلا خاصا عن القطع الأشهر في التاريخ مثل رأس نفرتيتي وحجر رشيد ومقبرة تورينو وكيف خرجت بالخداع والتضليل ويضم أخيرًا فصل كامل عن أشهر وأهم سرقات الاآثار المصرية من الداخل ووسائل اللصوص الغريبة فيها. الكتاب يضم أكثر من مائتي وثيقة وصورة نادرة تنشر لأول مرة.
البشر والسحالي
عنوان الكتاب الأحدث للكاتب والصحفي حسن عبد الموجود. وفي نبذة الناشر عن الكتاب يقول:
"في قرية سبقها الزمن، أو دهسها، نسيته أو نسيها، تدور حرب طاحنة، لا أمل في إنهائها، إذ أن طرفيها، الإنسان والحيوان، لا يتحدثان نفس اللغة، فلا مجال لتفاوض بينهما على هدنة.في عالم كتاب «البشر والسحالي» لا خطوة يخطوها كائن إلا على جثة آخر، ولا شبع لبطن إلا وثمنه جوع يمزق بطنًا آخر، الفلاح، والخنزير، والثعبان، والكلب، والديك، والهدهد، والحمار، والعقرب، والدودة، والقط، والفراشة".
كما تصدر الدار مجموعة قصصية بعنوان "قميص لتغليف الهدايا" لأحمد القرملاوي، وكتاب "الطبيعة وما بعد الطبيعة" للمفكر والمؤرخ يوسف كرم، ورواية "غربة المنازل" للكاتب عزت القمحاوي، ورواية "معك تكتمل صورتي" للكاتبة زينب عفيفي، رواية "صاحب السر" للكاتب عمار على حسن.