الأحد 01 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

شاهد.. وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل صورتها وهي تحتضن فتاة في روما

البوابة نيوز

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، تفاصيل صورة ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي لها وهي تحتضن فتاة.
وقالت وزيرة الهجرة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مساء اليوم الأربعاء، إنها كانت قنصل مصر في روما من عام 2007 حتى عام 2011 وفي ذلك كانت مسئولة عن كافة المصريين المتواجدين في روما.
ولفتت " وزيرة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، إلى أن هناك ملفات كثيرة وردت لها خلال تلك الفترة منها ملفات إنسانية وأخرى وقصة تلك الفتاة من المواضع التي أوليت لها اهتمام كبير.
وسردت نبيلة مكرم: "قصة تلك الفتاة هي أم مصرية ولديها طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات ولسبب ما توفت الأم وتركت الطفلة الصغيرة في أحد منازل الأيتام التابع للراهبات، وعندما ذهب إلى روما في 2007 ووصلتني برقية من الخارجية من جدة هذه الفتاة تبحث عنها ويريد استرجاعها مردفة على الفور قمنا بالبحث عن الفتاة في روما حتى عثرنا عليها، مضيفة ان الفتاة في ذلك الوقت كان عمرها 9 سنوات وبدأت التردد عليها وزيارتها".
واستطردت " مكرم "، قائلة "، بحث في قصة عودة الفتاة وكان لا بد التواصل مع السفارة والقنصلية واتخاذ إجراءات عودة الفتاة مرة أخرى إلى أهلها عقب وفاة والدتها وخاصة ان الفتاة كانت تحت ولاية ووصاية عمدة روما".
وأشارت " وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين "، إلى أنه لا بد من رفع قضية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حتى نثبت أن تلك الفتاة مصرية وترجع لأهلها مرة أخرى مردفة إلى أنها تقوم بزيارة الفتاة كي تؤهلها للرجوع إلى مصر.
وأكدت أنها تعاملت مع ملف الفتاة بإنسانية وطلبت من السفير بعمل حفلة ودعوة العاملين في السفارة كي تشعر الفتاة بأنها وسط المصريين وكي لا تشعر بالغربة.