الأحد 01 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة القبطية

الأنبا عمانوئيل يزور سفارة الإمارات

البوابة نيوز

ذكرت صفحة الكنيسة اليوم، أن الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، زار سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث استقبلته مريم الكعبي، نائب السفير لسفر السفير لسبب طارئ خارج البلاد.

رافق الأنبا عمانوئيل خلال الزيارة وفد يمثل الإيبارشية مكون من الأب ماركو ناجي، وكيل عام المطرانية والأب أمجد عزت، نائب راعي كنيسة رئيس الملائكة بالسواقي، وبعض أبناء الإيبارشية، وأبدت مريم الكعبي باسم السفير الدكتور حامد سعيد الشامسي ترحيبًا حارًا بالجميع وأسفه لغيابه عن اللقاء.
ووجه المطران شكره للسفير لقيامة بزيارة مقر المطرانية بالأقصر، أثناء زيارته لمحافظات جنوب مصر في مستهل عمله الدبلوماسي. وخلال اللقاء، تبادل حديثًا وديًا مع مريم الكعبي، نائب السفير حول العلاقات الطيبة بين أبناء البلدين، كما تطرق الحديث لزيارة قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية في العالم لدولة الإمارات، وتوقيعة لوثيقة الأخوة الإنسانية مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب في الرابع من فبراير عام 2019، الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة كيوم عالمي يحتفي خلاله بالإخوة الإنسانية.
وأكد نيافته خلال اللقاء الأهمية التي توليها الوثيقة في بنودها المختلفة، للحوار واستمراريته، ونبذ العنف وقبول الأخر والتسامح والدور المشترك للكنيسة والأزهر في تفعيل هذه البنود وتقريبها للجميع، وخاصة للشباب.
وفي نهاية اللقاء، قدم نيافة الأنبا عمانوئيل هدية تذكارية باسم الإيبارشية، تبرز التواصل الحضاري بين مصر العريقة في تاريخها، والإمارات نموذج الحداثة.