الجمعة 09 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

اتفاق مبدئي بشأن تعويضات السفينة الجانحة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن نادي الحماية والتأمين البريطاني، التوصل إلى اتفاق مبدئي مع هيئة قناة السويس بخصوص السفينة "إيفرجيفن".
وأصدر نادي المملكة المتحدة، بيانا، قبل قليل، أعلن فيه أنه بعد مناقشات مكثفة مع لجنة التفاوض بهيئة قناة السويس خلال الأسابيع القليلة الماضية، تم التوصل إلى اتفاق مبدئي بين الطرفين.
وقال البيان: "جنبًا إلى جنب مع المالك وشركات التأمين الأخرى على السفينة، نعمل الآن مع هيئة الأوراق المالية والسلع لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية تسوية موقعة في أقرب وقت ممكن، وبمجرد الانتهاء من الإجراءات الشكلية، سيتم اتخاذ الترتيبات اللازمة للإفراج عن السفينة.
كانت هيئة قناة السويس تقدمت بدعوى ضد الشركة المالكة لسفينة الحاويات البنمية ايفير جيفين رقم 1423 قضائية في قضية السفينة البنمية الجانحة إيفرجيفن، والتى كانت قد جنحت في قناة السويس في النقطة 151 ترقيم قناة السويس في 23 مارس الماضي، ونجحت هيئة قناة السويس في تعويمها بعد 6 أيام من الحادث، وتم قطرها إلى البحيرات المرة القريبة من مدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية.
وتطالب هيئة قناة السويس بحقها في الحصول على التعويضات بسبب أزمة الجنوح، ويقدر بـ916.5 مليون دولار من الشركة المالكة للسفينة، حيث أدى الجنوح لغلق المجرى الملاحي وتعطيل حركة التجارة العالمية وارتفاع أسعار الوقود، كما كانت محملة بـ2700 طن وقود، ومواد خطرة قابلة للاشتعال في 100 حاوية، ولم يتم الإبلاغ بها من قبل القائمين على السفينة، بحسب محامي هيئة قناة السويس.