الأربعاء 22 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

البرلمان العربي يناقش القرار الخاص بمستجدات القضية الفلسطينية

البرلمان العربي
البرلمان العربي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقد اليوم الثلاثاء، بمقر البرلمان العربي اجتماع لجنة فلسطين بالبرلمان العربي، برئاسة عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي لمناقشة مشروع القرار الخاص بفلسطين الذي سيرفع إلى الجلسة العامة للبرلمان المقرر عقدها السبت القادم الموافق 26 يونيو الجاري.
ويتصدر جدول أعمال اجتماع لجنة فلسطين مشروع قرار البرلمان العربي بشأن مستجدات القضية الفلسطينية والوضع في الأراضي المحتلة.
كما تناقش اللجنة جهود البرلمان العربي في الدفاع عن القضية الفلسطينية خاصة في ضوء الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على القدس وما أعقبها من عدوان على غزة، وخاصة الرسائل الصادرة عن جلسة طارئة البرلمان التي عقدت بمقر جامعة الدول العربية بتاريخ 19 مايو الماضي، والتي خصصت لمناقشة الجرائم والانتهاكات المستمرة لسلطات القوة القائمة بالاحتلال في مدينة القدس المحتلة بما فيها المسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح، وفي قطاع غزة، وهي الجلسة التي ألقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس كلمة في افتتاح أعمالها.
وتستعرض اللجنة الرسائل الصادرة من رئيس البرلمان العربي بشأن نتائج هذه الجلسة إلى كل من أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة والسيدة ميشيل باشليه مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان وديوارتي باتشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، وديفيد ساسولي رئيس البرلمان الأوروبي، والدكتور كريم درويش رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط، والسيدة أودري أزولاي مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة " اليونسكو " والسيد رجائي عطية رئيس اتحاد المحامين العرب.
كما تستعرض اللجنة الرسائل الواردة إلى رئيس البرلمان العربي وفي مقدمتها رسالة السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية التي ثمن فيها جهود البرلمان العربي للدفاع عن القضية الفلسطينية، والطلب من البرلمان العربي التحرك ضد حصول إسرائيل على صفة مراقب في الاتحاد الأفريقي.
كما تستعرض اللجنة الرسالة الواردة من السيدة ميشيل باشليه المفوض المفوضة السامية للأمم المتحدة المتحدة لحقوق الإنسان ردا على رسالة رئيس البرلمان عادل بن عبد الرحمن الحسومي بشأن قرار البرلمان العربي في جلسته الطارئة المخصصة لفلسطين.