الأحد 01 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بنوك

المصرف المتحد يطلق علامة تجارية لترويج منتجات سانت كاترين

البوابة نيوز

كشف المصرف المتحد النقاب عن الإستراتيجية الترويجية التي يتبناها للترويج لمنتجات اهالي مدينة سانت كاترين وجبل التجلي، ضمن مشروع "تجليات" الذي اطلقه المصرف المتحد اوائل الشهر الحالي للتمكين الاقتصادي لاهالي المنطقة.
واعربت جيهان ابو حسين – رئيس ايثار للتنمية المجتمعية - ان إستراتيجية حملة "تجليات" ترتكز على توظف مجموعة من الاساليب الترويجية المبتكرة لزيادة الوعي الترويجي لمنتجات سانت كاترين الطبيعية. كذلك الاستعانة بفريق مواهب المصرف المتحد UB Got Talent ضمن الفعاليات التقنية للحملة.
وأشارت جيهان ابو حسين ان حملة "تجليات" الترويجية تتضمن تدشين العلامة التجارية. وهي عبارة عن نجمة سيناء وجبل التجلي ومنطقة الوادي المقدس طوي. كذلك اتخاذ الجمل كأحد العلامات المميزة للمنطقة.
فضلا عن روعة اختيار الالوان والمزج بين الالوان الترابية والتي تعبر عن البيئة الصحراوية واللون الاخضر المتميز لشجر الزيتون الذي تشتهر به المنطقة هناك بطريقة عصرية تظهر الفن المعاصر بروح الفن البدوي الاصيل.
فضلا عن اختيار شعار للحملة تحت عنوان "تجليات.. تتوارثها الاجيال" والتي تعبر عن مدي تواصل الاجيال بهذه البقعة المقدسة من الأرض. فضلا عن التقدير للحرف اليديوية والمنتجات الطبيعية التي تنتج بمنطقة سانت كاترين.
واعربت جيهان ابو حسين ان المصرف المتحد يستهدف بإطلاق حملة "تجليات" تمكين اهالي منطقة سانت كاترين وجبل التجلي اقتصاديا، عن طريق تقديم حزمة متنوعة من التمويلات المتناهية الصغر. التي تتناسب مع طبيعة اهالي المنطقة. عقب اجراء حوار مجتمعي لمعرفة احتياجاتهم والصعوبات التي تواجههم عند الإنتاج أو عند تسويق منتجاتهم.
كذلك تنظيم مجموعة من ورش العمل لاهالي المنطقة خاصة المراة والشباب. وتتضمن الاستشارات الفنية لكيفية عمل مشروع ودراسات الجدوي المطلوبة وطرق تحقيق نمو مستدام في الإنتاج وبالتالي زيادة الارباح. كذلك الاساليب التسويقية لمنتجاتهم محليا وعالميا.
الامر الذي يساهم في تحسين مستوى معيشتهم. ورفع جودة المنتج للتصدير. فضلا عن تعزيز الوعي بالعلامة التجارية "تجليات" محليا وعالميا وتعزيز المكانة السوقية وبناء قاعدة جمهور واسع.
هذا وقد اعتمدت فلسفة حملة "تجليات" على ابراز الجانب الإنسان لاهالي منطقة سانت كاترين وجبل التجلي باعتبار العنصر البشري المحور الرئيسي في عملية التنمية المستدامة. من خلال عرض القصص الحقيقية لاهالي المنطقة التي تنقل الواقع المعيشي والإنتاجي لهم.

هذا وقد قام المصرف المتحد بإنتاج فيلم وثائقي لاهالي منطقة سانت كاترين ومنطقة التجلي تنقل الواقع، كيف يستخدمون المواد الطبيعية الموجودة في بيئتهم ليقدموا منتجات فريدة لا مثيل لها عالميا. ثم يقومون بعملية التعبئة والتجهيز لبيع منتجاتهم، فضلا عن ظهور نماذج مجتمعية لفئات تمثل المراة والشباب في تجسيد تصور واقعي حقيقي للمجتمع البدوي، الذي يتميز بالسعي نحو التطوير والتحسين من مستوى معيشته.

كما قام المصرف المتحد برعاية تدشين صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مخصصة لاستعراض جميع المنتجات الطبيعية لاهالي سانت كاترين. تدار الصفحة بواسطة مجموعة من اهالي المنطقة وفقا لمجموعة من القواعد والاحكام والشروط القانونية. بهدف تلقي طلبات البيع والشراء والتسويق لمنتجات سانت كاترين من: زيت الزيتون – المسابح التي تنتج من مخلفات عصر ثمار الزيتون واللوز والمشغولات اليدوية. فضلا عن الاعشاب الطبيعية.
هذا وقد قام المصرف المتحد بالاستعانة بفريق مواهبه في اعداد وتصوير وتسجيل المادة المستخدمة في الفيلم الوثائقي. ومن هنا يتوجه المصرف المتحد بالشكر جميع من شاركوا في هذا العمل الرائع وهم: ايمن طه – أحمد عيسي – علاء الصفتي – عاطف الديناري – سلمي محمد نجاح – محمود عصام - حامد عصام - غادة عطية - ريم سيف – أحمد محمود – حنان ممدوح - هيثم محمد – كريم عامر.

وعن منتجات حملة "تجليات"

1- الشجرة المباركة
وهي موجودة على الأرض المختارة التي تجلي الله جل جلاله عليها وحدّث كليم الله موسي عليه السلام. وشجر الزيتون نحو 150 نوع. وهي شجرة معمرة تعيش بين 300-600 سنة كل ما فيها ينتفع به الناس زيتها وخشبها وورقها وثمارها.

2- زيت زيتون سيناوي
زيت زيتون سيناوي بكر ذو شهرة عالمية يعالج أمراض الكبد، السرطان، الأمراض الجلدية، ذو تأثير عالي جدًا على تجلط الدم ويقلل الكوليسترول الضار وتعالج إلتهاب المفاصل.

3- سبحة الوادي المقدس
تم تصنيعها من المخلفات الصلبة لثمار الزيتون (بذور اشجار الزيتون) بالوادي المقدس طوي ووادي الأربعين بجبل موسي، كما يتم استخدام شجرة العليقة بالديرفي السبحة. والشرابية من الانسجة القطنية زاهية الألوان.

4- المشغولات التراثية
تقوم النساء في الوديان بعمل المشغولات اليدوية. وتتميز بالذوق الرائع. ويتم تصنيعها يدويا مما يعطيها قيمة عالية. وذلك بهدف مساعدة النساء لأزواجهن لتحمل أعباء الحياة الشاقة.

5- العسل الجبلي
هو من أشهر المنتجات. ويقوم بدو منطقة سانت كاترين بتربية النحل في أعالي الجبال لإنتاج هذا العسل الجبلي المميز. وهو مفيد صحيًا إلى أقصي درجة حيث يتغذي النحل على الأعشاب الطبية الطبيعية والنباتات العطرية وهذا سر قيمته الغذائية.

6- تاريخ الأعشاب بسانت كاترين
وهم أكثر من 470 نوعًا لدي قبيلة الجبلية بسانت كاترين. نحو 19 نوع منهم لا يُزرع بأي مكان في العالم غير سانت كاترين بسبب ارتفاعها على مستوى سطح البحر. وتنبت هذه الأعشاب على قمم الجبال والصخور الجرانيتية والبازلتية على سفح الجبال بهذا المكان المقدس. حيث تكون المادة الفعالة بها ذات جودة عالية وشديدة التاثير. ويقوم بجمع محصولها السيدات والرجال وأطفال القبيلة المتدربين على جمع الاعشاب الطبية، ولها عمليات خاصة من التجفيف والتصنيع والتعبئة في خطوات يتقنها فقط أبناء القبيلة.

7- زراعة أشجار اللوز
تتميز مدينة سانت كاترين بزراعة اللوز ويتم تخزينه بإتقان ويحفظ جيدًا بعيدًا عن الحرارة بعيدًا عن العوامل الجوية، وسانت كاترين من الاماكن النادرة التي يتم فيها زراعة اللوز في مصر.