الجمعة 30 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظات

بالصور.. ارتفاع إصابات حادث قطار الإسكندرية إلى 45 مواطنا

إصابات حادث قطار
إصابات حادث قطار الإسكندرية

ارتفعت حالات الإصابات بحادث قطار الإسكندرية الذي وقع صباح اليوم الثلاثاء، بمحطة مصر، إلى 45 مصابًا، دون أي وفيات.
وقال الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن عدد حالات الإصابات حادث قطار الإسكندرية ارتفعت إلى 45 مصابًا، وجميعهم يخضعون للعلاج والفحوصات الطبية.
وأضاف السقعان، خلال تصريح صحفي له، أن تم توزيع المصابين إلى 5 حالات في مستشفى شرق المدينة و7 حالات بمستشفى الأميرى والباقى في مستشفى جمال حماده.
وكان قد أعلنت هيئة السكك الحديدية في بيان لها عن تفاصيل حادث تصادم جرار بقطار، وقال البيان أنه حال سفرية قطار 2519/12 اكسبريس ثانية عادية (الإسكندرية / القاهرة) من رصيف 8 بمحطة الإسكندرية تحرك الجرار 3219 الموجود بنهاية الرصيف خلف القطار وحدث احتكاك مع العربة الاخيرة من قطار 12 رقم 16149.
وأضاف البيان أنه تم إيقاف عن العمل كلا من قائد قطار 661 ومساعده الواردين بالجرار 3219 وكذلك خدمات الوردية قائد القطار ومساعده وملاحظ التشغيل إحتياطيًا وتحويلهم للنيابة العامة.
وكان قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن إصابة ٤٠ مواطنًا، في حادث قطار الإسكندرية.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ ٢٧ سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (رأس التين العام، وجمال حمادة المركزي، وشرق المدينة)، وتنوعت الإصابات بين كدمات وسحجات وكسور بأماكن متفرقة بالجسد، مؤكدًا أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات لحين تماثلهم للشفاء.
وأكد «مجاهد» أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تتابع تطورات الحالة الصحية للمصابين، حيث وجهت وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية بالمرور على المستشفيات لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم كافة سبل الرعاية الطبية لهم، متمنيةً لهم الشفاء العاجل.