الإثنين 26 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

المصرية اللبنانية لرجال الأعمال: الاصطفاف الوطني ينقذ بيروت من أزمتها

مروان زنتوت
مروان زنتوت


قال مروان زنتوت رئيس اللجنة الاقتصادية بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، ان لبنان قادرة على تجاوز أزماتها وستعود إلى سابق عهدها بالاصطفاف الوطني واعلاء مصالح الوطن.
وأضاف زنتوت، أن بالنظر إلى ما تشهده المنطقة العربية من أزمات وتحديات يبقي الشعار الذي نرفعه كمجتمع أعمال ان التكامل الحقيقي بين القطاع الخاص والمسؤولين والدبلوماسيين يبقي الأمل في تجاوز الأزمات الاقتصادية والسياسية التي تلاحق لبنان ومجتمعاتنا العربية وبالتكامل والتعاون نستطيع ان نحول الأزمات إلى فرص حقيقية.
جاء ذلك خلال الندوة الرقمية التي نظمتها لجنة العلاقات الاقتصادية بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال
الأعمال اليوم، بعنوان:«فرص الاستثمار المباشر والتكامل المصري اللبناني» بمشاركة مروان زنتوت رئيس اللجنة الاقتصادية بالجمعية، أحمد زهير مدير عام قطاع الترويج الخارجى بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، نور عطوى الملحق الاقتصادي لدى السفارة اللبنانية، تامر السيد رئيس مكتب التمثيل التجاري بالسفارة المصرية بلبنان، بجانب عدد من المستثمرين الجدد، ونظم الندوة عمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال.
وأشار إلى ان مصر شهدت عملية اصلاح جريئة وأكبر حركة بناء وتنمية في تاريخها الحديث، لافتا أن ضخ استثمارات ضخمة في مشروعات البنية التحتية يوضح كم الفرص المتاحة لرؤوس الاموال العربية والاجنبية في مختلف المجالات.
وقال رئيس اللجنة الاقتصادية، أن بالنظر إلى المؤشرات الدولية حول معدلات النمو في مصر دليلا على أنها ارض الفرص الكبيرة لعدد من الاعتبارات أهمها على الإطلاق الامن والأمان والاستقرار وبيئة الأعمال التي على الرغم من بعض الصعوبات الا انها الأكثر جذبا والأكثر تحقيقا لمعدلات الربحية في المنطقة العربية.