السبت 18 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

كورونا تجبر الدورة 52 لمعرض الكتاب على الاختلاف

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام في دورته الـ52 يوم 30 يونيو الجاري وتستمر فعالياته حتى 15 من يوليو المقبل تحت شعار "في القراءة حياة".
هذا العام ونظرا لانتشار فيروس كورونا المستجد فقد اتخذت إدارة المعرض عددا من القرارات الجديدة لحماية وسلامة الزائرين للمعرض هذا العام والتي لم يشهدها المعرض خلال دوراته السابقة، فهذا العام تقام جميع الندوات والفعاليات الثقافية " اون لاين"، كما أكدت الوزارة أن حجز تذاكر المعرض هذا العام سيكون اون لاين وذلك تزامنا مع تفعيل المنصة الرقمية للمعرض.
ولاول مرة مرة منذ 52 عاما سيتم تحديد عدد زوار المعرض وذلك نظرا لانه سيتم الالتزام بعدد معين يوميا في اعداد الزوار للمعرض، سيقوم الزائر بتحديد اليوم المخصص للزيارة بنفسه.
يذكر ان الهيئة المصرية العامة للكتاب تعقد اليوم الثلاثاء مؤتمرا صحفيا لإعلان تفاصيل النسخة 52 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهرا، بمركز المنارة بالتجمع الخامس.
وقد أعلن الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب أن عدد دور النشر تجاوز 700 ناشر مصري وأجنبي بالإضافة إلى التوكيلات، وأكد على استخدام تكنولوجيا حديثة للتحكم في عدد الرواد يوميا طبقًا لمعايير الصحة والطاقة الاستعابية المقررة، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية من قياس درجة الحرارة والتعقيم وارتداء قناع الوجه والحفاظ على مسافات التباعد مشيرا إلى أن المعرض هو أكبر سوق للكتاب والنشر في الوطن العربي وألمح إلى إقامة الفعاليات والأنشطة افتراضيا من خلال المنصة الخاصة بالمعرض وحظر إقامتها فعليًا داخل مركز مصر للمعارض الدولية حفاظًا على السلامة العامة للجمهور والناشرين والعاملين.