الأحد 01 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

5 طرق لعلاج فروة الرأس من حروق الشمس

البوابة نيوز

عندما تتعرض فروة الرأس لأشعة الشمس المباشرة قد تتأذى فروة الرأس والشعر وتسبب في مشكلات كاالتهاب فروة الرأس لذلك تبرز "البوابة نيوز" نصائح لعلاج فروة الرأس المصابة بحروق الشمس وطرق للوقاية من أشعة الشمس.

-علاج فروة الرأس من حروق الشمس:
1-الاستحمام بالماء البارد لمحاولة وقف الالتهابات التي تحدث على المستوى الخلوي، وذلك من خلال الاستحمام بالماء البارد، واتركي الماء البارد يتدفق على فروة رأسك لمدة 5 إلى 10 دقائق، مما يهدئ فروة الرأس وجذور الشعر.
2-استخدام الكمادات الباردة مرات عدة في اليوم، حيث تساعد في تهدئة الحروق، من خلال وضعها على فروة الرأس لمدة عشرين دقيقة.
3-جل الألوفيرا حيث يقوم بالترطيب وله خصائص مضادة للالتهابات، مما يجعله العلاج الطبيعي الأمثل لفروة الرأس المصابة بالحروق الشمسية.
4-ترطيب فروة الرأس فهذا يساعد في شفائها بشكل أسرع باستخدام كريم الترطيب فهو يساعد في حبس الرطوبة داخل فروة الرأس، ويساهم في الشفاء من الحروق بشكل أسرع.
5-تجنب الشامبو المعطر ومنتجات العناية بالشعر التي تشتمل على مواد قاسية، والتي قد تؤدي إلى تهيج فروة الرأس وتفاقم مشكلة الحروق الناتجة من أشعة الشمس.

-نصائح للحفاظ على الشعر وفروة الرأس:
1-ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس وعند تعرض فروة رأسك للحروق الشمسية، احرصي على تجنب استخدام أدوات تصفيف الشعر ذات الحرارة العالية، فهي تفاقم المشكلة وتسبب لك آلامًا مزعجة.
2-تجنبي قدر الإمكان التعرض لأشعة الشمس، فهذا يسرع في عملية شفاء الحروق، واحرصي على ارتداء قبعة ذات حواف واسعة، واستخدام كريم الواقي الشمسي المخصص للشعر بدرجة حماية 50.