الجمعة 06 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

قصور الثقافة تحتفل باليوم العالمي للموسيقى

البوابة نيوز

تحتفل الهيئة العامة لقصور الثقافة باليوم العالمي للموسيقى تحت شعار "لغة واحدة لحياة البشر" عبر موقعها وصفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.
ووفق تدوينة للهيئة فإن العالم عانى كثيرا من إغلاق المدن خلال العام الماضي بسبب فيروس كورونا ولم يستسلم الناس وأعادوا رسم البسمة بوسائل مختلفة وخلقت الأزمة لدى الكثيرين إصرارا على الحياة وكانت الموسيقى في قلب الحدث واستخدمت وسائل التواصل والآليات الرقمية في بث ألوان من فنون العالم بلغة مشتركة واحدة مهما تنوعت نغماتها.
وأضافت الهيئة، أنها تهدف عبر أنشطة إدارة الموسيقى بها إلى رفع مستوى التذوق بين الجماهير ورعاية المواهب بالمحافظات كما تقوم بتشكيل الفرق المحلية للموسيقى العربية والإنشاد الديني وإبراز العناصر الموهوبة واكتشافها من المسابقات والمهرجانات المحلية والدولية التي تقيمها الهيئة، ويتبعها فرق مركزية كالفرقة المصرية للموسيقى والغناء والفرقة قصور الثقافة لأغاني الأطفال وفرقة قصور الثقافة لأغانى الشباب بجانب فرق كثيرة للموسيقى العربية والإنشاد الديني.
واختتمت أن اليوم العالمي للموسيقى والاحتفال به دليل على الاحتفال بالثقافة الشعبية، كما تعد الموسيقى قوة مهمة فيها، حيث تنتظر الكثير من دول العالم هذا اليوم بفارغ الصبر.