الإثنين 26 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

منها خلع أسنان العروس.. تعرف على أغرب عادات الزواج حول العالم

البوابة نيوز

جميعنا نعرف عادات الزواج في أوطاننا العربية، وقد تختلف من دولة إلى أخرى بحسب الثقافات المورثة وقد تتشابه كثيرا وذلك نابع من العرق العربي والديني المشترك، لكن هل سمعتم يوما عم غرائب عادات الزوج في دول العالم الاخر مثل أوروبا ودول شرق اسيا وأفريقيا الوسطى، هي بنا نتعرف عليهم فيما يلي:

1- البصق على العروس
وتشتهر تلك العادة في دولة كينيا وتنزانيا تلك الدولتين وتحديدً في قبيلة الماساي، وتعتبر تلك العادة من أغرب عادات الزواج التي من الممكن أن تراها، وهي "البصق على العروس" وذاك السلوك الذي تعتبره جميع الشعوب أمر غير مألوف ويعاقب عليه القانون والعادات، ولكنهم يروا ذلك الفعل نوع من مباركة الزواج وهي عادة متوارثة منذ القدم ويقدم على فعلها والد العروس.

2-خلع أسنان العروس
ويقدم على ذلك الفعل الشنيع قبيلة سورما، القبيلة الإثيوبية، المنعزلة، من أغرب قبائل العالم، والتي لاتقبل بإتمام الزواج قبل خلع أسنان العروس السفلية، وتثقب الشفاه السفلية، ثم يتم وضع قرص من الطين، داخل فمها، وكلما زاد حجمه، زاد المهر، بجانب أن العروس تشرب الدماء قبل الزفاف بفترة، اعتقادا منهم أنه يزيدها جمالًا.

3- رمي العروس بالقمامة
وفي اسكتلندا، يتم إلقاء القمامة والبيض المتعفن على العروس، حيث تظهر العروس بأقبح صورة، وأقذر رائحة، والهدف من ذاك الطقس السيئ هو أنه إذا كانت قادرة على تحمل كل هذه الأشياء، فإنها سوف تستطيع تحمل مسؤوليات الزواج.

4-قتل الزوجين لكتكوت وتشريحه
ولاتقبل قبيلة "داور" القبيلة الصينية المتشددة، بالزواج، إلا إذا وافق الزوجين على قتل كتكوت ولا يتوقف الأمر هكذا، بل يجب أن يقومون بتشريح الكتكوت، وإذا كان كبده على ما يرام، يُحدد موعد الزواج، إذا وجد به مشكلة يتم تأجيل الفرح.

5- زيادة وزن العروس
وهذه العادة تقوم بها إحدى قرى موريتانيا، حيث ترى أن عادات الزواج الرئيسية أن تعمل العروس على زيادة وزنها، فيصبح الهدف الرئيسي عند الفتاة في شبابها، هي أن تصل إلى وزن زائد، حتى لو كان الأمر يؤثر على صحتها.