الخميس 29 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

نيوزيلندا توافق على استخدام لقاح "فايزر" للأطفال

البوابة نيوز

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، اليوم الاثنين، الموافقة على استخدام لقاح فايزر الأمريكي المضاد لفيروس كورونا "كوفيد-19" للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا.
وأضافت أرديرن ، وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية عبر موقعها الإلكتروني ، "على الرغم من أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بكوفيد-19 إلا أن هناك حالات لأطفال يصابون بالفيروس ويمكنهم أيضًا نقله للآخرين ، ببساطة عندما يتم تطعيم أطفالنا، يكون معلموهم وأصدقاؤهم وإخواتهم وأولياء أمورهم وأجدادهم أكثر حماية من الفيروس أيضًا".
وأوضحت أن هناك نحو 265 ألف طفل في هذه الفئة العمرية، مشيرة إلى أن النظام النيوزيلندي الحالي يمتلك جرعات كافية لتغطية تلك الأعداد.
ولا تزال نيوزيلندا في المراحل الأولى من طرح اللقاح حيث تم تطعيم حوالي 7.7% من السكان البالغين، وركزت حملات التطعيم حتى الآن على مجموعات ضعيفة محددة منهم عمال الحدود وأسرهم والعاملون في الخطوط الأمامية ، المعرضون لمخاطرعالية وكبار السن.
ومن المقرر أن يبدأ طرح اللقاح لعامة السكان البالغين في يوليو المقبل وسيتفاوت حسب الفئة العمرية ،ليصل إلى من تقل أعمارهم عن 35 عامًا في أكتوبر المقبل.