الجمعة 06 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

"الإسماعيلية السينمائي".. مناقشة "بنت وردان" و"المجالات المغناطيسية"

البوابة نيوز

أقيم اليوم على هامش فعاليات الدورة ٢٢ لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة ندوه لفيلمي "المجالات المغناطيسية" و"بنت "وردان" أدارها الناقد محمد سيد عبد الرحيم
تدور أحداث فيلم المجالات المغناطيسية حول سولال ذو العشرة أعوام الذي يجوب الغابة وحيدا، مسلحًا بكاشف المجالات المغناطيسية، بحثًا عن أمه المفقودة. يلتقى في طريقه بلينا المراهق الهارب المخدوع بسلوكه ويعيق مسعاه.
من جانبة تحدث المخرج رومان دويت جهان مخرج فيلم المجالات المغناطيسية، عن أن الفيلم هو عباره عن خيال علمي وأحداثه كذلك تتمحور حول فكرة الإيمان بالأفكار.
أما فيلم "بنت وردان" فتدور أحداثه حول امرأة في مزاج حزين تكافح لمواصلة الظهو ر أمام زملائها المرحين المنقادين. تواجه صرصور محتضر في مرحاض المكتب، وتتطور علاقتهما إلى صداقة غريبة.
تحدث بالندوه كل من الممثلة إيناس الفلال وساندي ساويرس أبطال فيلم بنت وردان، والتي تدور احداثه حول امرأة في مزاج حزين تكافح لمواصلة الظهور أمام زملائها المرحين المنقادين. تواجه صرصور محتضر في مرحاض المكتب، وتتطور علاقتهما إلى صداقة غريبة.
وتحدثت بطلة فيلم وردان عن أن الفيلم تدور أحداثة في إطار مليئ بالفانتازيا فيسرد علاقتها بالصراصير
وتحدثت عن كيفية تصوير اللقطات التي تظهر خلالها الصراصير الحقيقية ومدى الصعوبه في ذلك حيث قاموا بالإستعانة بمدرب لتخدير الصراصير للتعامل معاها وتطويعها لتصوير المشاهد.
يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست" محمد الباسوسي" وتقام دورتة ال ٢٢ هذا العام في الفترة من ١٦ وحتي ٢٢ يونيو الجارى تحت رئاسة الناقد السينمائى" عصام زكريا " وبرعاية كل من وزارة الثفافة وزارة السياحة والأثار وهيئة التنشيط السياحي ووزارة الشباب والرياضة، ويقام هذا العام مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا وجميع المشاركين بالمهرجان.
ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991