الإثنين 26 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

سوريا والعراق يبحثان آليات تطوير التبادل التجاري بين البلدين

البوابة نيوز

بحث وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري الدكتور محمد سامر الخليل مع وزير الصناعة والمعادن العراقي منهل عزيز الخباز، آليات تطوير التبادل التجاري بين البلدين، وتذليل الصعوبات والعوائق لضمان وصول المنتج السوري بمختلف أنواعه للأسواق العراقية والعكس.
وأوضح الخليل -خلال لقائهما اليوم الأحد بدمشق حسبما أفادت وكالة الأنباء السورية- أن تطوير التعاون بين البلدين على المستوى الصناعي ينعكس لاحقاً على المستوى الاقتصادي وحجم التبادل التجاري والتعاون الاستثماري، ليكون قيمة مضافة في تطوير العلاقات بين البلدين، مشيرا ​إلى أن حجم التبادل التجاري بين سوريا والعراق لا يزال دون الطموح.
ولفت الوزير السوري إلى أن اجتماع اليوم يأتي في إطار سلسلة الاجتماعات المهمة والضرورية التي تعقد مع الوفد العراقي على المستوى الحكومي الرسمي ومع قطاع الأعمال والشركات الصناعية، للوصول إلى تحقيق تكامل صناعي بما لدى سوريا والعراق من منتجات.
ومن جهته، أوضح وزير الصناعة والمعادن العراقي أن الهدف من هذه اللقاءات إيجاد فرص حقيقية لإمكانية توسيع التبادل التجاري والتعاون الصناعي، مبينًا أنه سيتم بحث الموضوع بمزيد من التفاصيل بما يتناسب مع التشريعات والقوانين المنظمة بكلا البلدين، للوصول إلى تكامل اقتصادي وصناعي مستقبلي بينهما.