الجمعة 30 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

تنزانيا تنضم إلى مبادرة كوفاكس للحصول على لقاحات ضد كوفيد-19

البوابة نيوز

قالت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإفريقيا ، ماتشيديسو مويتي ، أن تنزانيا أبدت رغبتها في الانضمام إلى مبادرة كوفاكس للاستفادة من التسهيلات للحصول على لقاحات ضد كوفيد-19، وبحسب ماتشيديسو مويتي ،من المقرر أن تقوم تنزانيا ، بدءا من الأسبوع القادم بإطلاق حملة التطعيم .
ومن جانبه أشار ريتشارد ميهيجو ، منسق برنامج التطعيم وتطوير اللقاحات في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لأفريقيا ، أن الجرعات الأولى من اللقاح يجب أن تصل"في غضون الأسابيع القليلة القادمة، ووفقًا لريتشارد ميهيجو تلقت تنزانيا الأسبوع الماضي نحو مائة ألف جرعة من لقاح " سبوتنيك v". سيتم إعطاؤه " للعاملين في الخطوط الأمامية وموظفي الفنادق والأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة.
و تجدر الإشارة إلى أن الحكومة التنزانية أعلنت مؤخرا أن البلاد ستقوم بتحديث إحصاءاتها المتعلقة، بعدد الإصابات والوفيات المرتبطة بـ كوفيد-19. 
ويعد قرار تنزانيا الانضمام إلى مبادرة كوفاكس قرار مهم فمنذ بداية الجائحة، تبنى الرئيس الراحل جون ماجوفولي ديناميكية فريدة ، حتى أنه رفض استخدام اللقاحات، وقد أدى هذا الوضع إلى زيادة عدد الحالات المصابة.
ومع تولى سامية سولو حسن السلطة جري اتخاذ تدابير للحد من انتشار الفيروس ، بما في ذلك تعليق الرحلات الجوية القادمة من البلدان التي سجلت ظهور سلالات متحورة من فيروس كورونا.