الخميس 29 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة القبطية

رئيس الأسقفية يحتفل بتخريج دفعة جديدة من الممرضات بمنوف

الدكتور سامى فوزى
الدكتور سامى فوزى

كرم دكتور سامى فوزى رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الإنجليكانية اليوم الدفعة الثانية من مدرسة تدريب الممرضين بمستشفى هرمل التذكارى بمنوف التابعة للكنيسة حيث تم تخريج 12 ممرضة تدريبهم عام 2019.
قال المطران سامى فوزى في كلمته للدفعة الجديدة إن مهنة التمريض نبيلة وسامية ولأنها في الحقل الطبي لهذا تتطلب تعليما وجهدا، فالممرض جزء هام في أي مستشفى ولا يمكن الاستغناء عنه ودوره هام كدور الطبيب المعالج، مضيفًا: التمريض خدمة تُمكنك من الاستفادة من كافة مواهبك وأنت تقدم رعاية للمحتاجين والمتألمين وتملُئك بالفرح وأنت تساهم في تخفيف آلام المتعبين وتعلم أن الله يكافئ الخدمة الحقيقية وإن لم يراك الناس ثق أن الله يراك لأَنَّ اللهَ لَيْسَ بِظَالِمٍ حَتَّى يَنْسَى عَمَلَكُمْ وَتَعَبَ الْمَحَبَّةِ.
واستكمل المطران سامى: يقدم الممرض رعاية شاملة سواء كانت رعاية روحية أو جسدية أو اجتماعية للحد من معاناة المريض وتخفيف الأوجاع والآلام التي يشعر بها حيث تتطلب هذه المهنة إخلاص وأمانة وأيضا القدرة على العمل في فريق وتحمل حالة المرضى النفسية ومساعدتهم على التخلص من الانفعال والتوتر والاكتئاب التي يمر بها الكثير من المرضى.
واختتم المطران سامى: أتطلع إلى الوجوه الباسمة وهي تتسلم شهادات التخرج وأدعو الخريجين تذكر الأيام الطويلة من العمل الدؤوب والدراسة الشاقة فهى رحلة نتوجها اليوم بالنجاح والتخرج ولاشك إنكم قابلتم كثير من الصعاب والمشقات أثناء الدراسة في المعهد ولكن من يستطيع أن ينكر وجود لحظات رائعة للتعلم وصداقات ستدوم لسنين عديدة قادمة.
من جانبه، رحب دكتور سمير رزق الله مدير مستشفى هرمل منوف بالحضور في كلمته مؤكدا: إن مستشفى هرمل التذكاري هي مستشفى مسيحي تابع للكنيسة الأسقفية في مصر هدفها خدمة ورعاية المرضي وإن المثل الأعلى لكل العاملين بها هو السيد المسيح في تعاليمه وخدمته.
وأضاف دكتور سمير: إن المدرسة تأتي في ظل خطة لرفع كفاءة المستوى الطبى في المستشفى حيث تحرص على الاهتمام بالمريض روحُا ونفسًا وجسدًا. وتسعى لتخريج دفعة من الممرضات المؤهلين على أعلى مستوى حيث يتم تدريبهم على التمريض الطبى والتمريض الجراحى والأطفال والنساء والتمريض النفسى وأساسيات التمريض والأدوية.
جدير بالذكر أنه تم افتتاح مدرسة تدريب الممرضين في مستشفى هرمل التذكارى بمنوف في عام 2017 لتضم عدد 10 متدربين وتم تخريجهم في عام 2019 ثم البدء في تدريب عدد 12 ممرضة في عام 2019 الذين تم تخرجهم اليوم.