الجمعة 17 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

فوائد وفاعلية خل التفاح في التخسيس

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
خل التفاح من الأساسيات في أي مطبخ، حيث يضاف إلى بعض الأطباق والمشروبات وهو من السوائل التي تحتوي على نسبة عالية من الحموضة كما يحتوي على أنزيمات وبكتيريا نافعة تعزز عملية الهضم ومجموعة من الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان، ويلعب دورًا مهمًا في عملية التخسيس وتبرز "البوابة نيوز" فوائده في خسارة الوزن.

-فوائد خل التفاح للتخسيس:
1-الدراسات اثبتت أن ادخال خل التفاح على نظام غذائي صحي ممكن أن يلعب دورًا في التنحيف، حيث يساهم بالتقليل من مؤشر كتلة الجسم ومستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول الكلي.
2- يساعد في تعزيز الشعور بالشبع فبعد تناول خل التفاح قد يشعر الشخص بالامتلاء الأمر الذي يساعد على التقليل من نسبة السعرات الحرارية المتناولة.
3-تقليل نسبة السكر بالدم حيث إن إضافة خل التفاح على الطعام يساعد على تخفيض نسبة الأنسولين والسكر في الدم بعد الأكل.
4-تعزيز عملية الأيض حيث يحتوي خل التفاح على أنزيم الأسيتيك الذي يعزز عملية حرق الدهون ويقلل من نسبة الانسولين والسكر التي ينتجها الكبد.
5-حرق الدهون والتقليل من تخزين الدهون حيث يعمل خل التفاح على زيادة الجينات التي تقوم بحرق الدهون كما أنه يمنع تخزين الدهون خاصةً في منطقة البطن والكبد.

-طرق استخدام خل التفاح للرجيم:
يمكن إضافة ملعقتين يوميًا على الطعام كطبق السلطة مثلًا، أو ممكن إضافة ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء والقليل من الزنجبيل وتناوله قبل الوجبات الرئيسية.
تناول خل التفاح دون الالتزام بنظام غذائي صحي لا يمنح الشخص النتيجة المرجوة، كما أن الافراط في استخدامه ممكن أن يعرض الشخص لبعض المضاعفات وينصح الحوامل بتجنب تناول خل التفاح.