الأحد 01 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

اليوم.. ورشة فنية لتعليم فن "الديكوباج" ببيت السناري

بيت السناري
بيت السناري

ينظم بيت السنارى التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، ورشة عمل للشباب من الجنسين حول فن "الديكوباج"، وذلك اليوم الأحد في تمام الرابعة عصرًا، في مقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب.
تركز الورشة على التعريف بفن الديكوباج وتاريخه وتطوره، بالإضافة إلى التعرف على أنواعه والفرق بينهم، وأنواع الصمغ والجيسو وبدائلهم، وأيضًا الأدوات والخامات المستخدمة في الديكوباج، والوحدات التي يمكن استخدامها فيه، وذلك من خلال عدة طرق ومنها الطريقة الروسية بالمناديل، وبالورق المطبوع، وبألوان الاكريليك، وباستخدام الاستنسل، وبطريقة الشابي شيك، والتعتيق باستخدام الشمع والفازلين، وعلى الجلود، وفي نهاية الورشة سيقوم كل متدرب بصنع قطعة فنية خاصة وكيفية الحفاظ عليها أطول مدة.
تدير الورشة الفنانة جيهان أيوب؛ مدربة الأثاث والديكوباج المحترفة، وهي عضو بغرفة صناعة الحرف اليدوية، وقدمت العديد من الورش التعليمية في مجال الديكوباج.
وتهدف الورشة إلى تعليم المشتركين هواية وحرفة رأس مالها صغير لمن يرغب في عمل مشروع صغير ولكل من له هواية الأعمال اليدوية، وكذلك الاستفادة من الأشياء القديمة واعادة استخدامها بشكل مميز وجذاب، وتزيينها بطريقة احترافية.
تأتي الورشة يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع ولمدة 8 محاضرات، وتستهدف الأعمار من 16 سنة فما فوق.