الخميس 05 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

البوابة سبورت

يورو 2020.. إيطاليا تبحث عن تحقيق رقم تاريخي أمام ويلز

منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا

يستضيف المنتخب الإيطالى، نظيره الويلزى في السادسة مساء اليوم الأحد على ملعب "الأوليمبيكو"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى ببطولة أمم أوروبا يورو 2020.
ورغم أن المنتخب الإيطالى تأهل لدور الـ16 رسميا، بعد الفوز في الجولتين الماضيتين، إلا أنه يبحث عن الفوز الثالث، ليطمئن جماهيره، أنه قادر على الذهاب لأبعد جولات البطولة الأعرق في القارة العجوز، بعد أن شكك البعض في قدرة الأزرق على الاستمرار طويلا في البطولة.
وحقق روبرتو مانشيني، المدير الفنى للمنتخب الإيطالى، الفوز في آخر 10 مباريات خاضها، في جميع البطولات، ولم يتلقْ أى هزيمة أو تعادل، ويسعى للفوز أمام ويلز لمعادلة الرقم القياسي التاريخي الخاص بأطول مسيرة خالية من الهزيمة للأزرق، والتي استمرت على مدى 30 مباراة، ما بين 1935 و1939.
ورغم هذه الأرقام، والفوز في الجولتين الأولى والثانية بثلاثية في شباك كل منتخب، إلا أن بعض المحلليين يرى أن الأداء لم يكن مقنعا تماما، كما قد يبدو للبعض.
وعلى الجانب الآخر؛ تدخل ويلز المباراة بروح معنوية عالية، بعد الفوز بهدفين دون رد على تركيا، والتعادل الجولة الثانية أمام سويسرا، لكنها تبحث عن الفوز أو التعادل أو الهزيمة بأقل خسارة ليضمن لها التأهل لدور 16.